الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل لا تريدك أن تستخدم كلمة مرور بنظامها أندرويد

قوقل لا تريدك أن تستخدم كلمة مرور بنظامها أندرويد

password-2

قبل أشهر قليلة، أعلنت شركة قوقل في مؤتمرها للمطورين أنها تعمل على إستبدال كلمات المرور التقليدية بطرق أخرى أكثر أمناً عند تسجيل الدخول في نظام أندرويد.

ملامح هذه الخطوة من قوقل بدأت بالظهور حيث أعلنت عن شراكة مع خدمة Dashlane لبناء ما يُسمى بـYOLO وهي واجهة لبرمجة التطبيقات من شأنها أن تسمح للمطورين برمجة تطبيقات تتيح للمسخدمين الدخول إليها من دون الحاجة لكلمات المرور في كل مرة.

واجهة برمجة التطبيقات YOLO هي مشروع مفتوح المصدر، ومن شأنها أن تمنح لتطبيقات أندرويد القدرة على الوصول إلى كلمات المرور المُخزنة مسبقاً في الجهاز، لإتاحة الفرصة للمستخدمين تسجيل الدخول إلى مُختلف التطبيقات من دون الحاجة إلى تسجيل كلمة المرور في كل عملية، حيث ستحل محل تطبيقات الطرف الثالث التي يستخدمها العديد لتخزين كلمات المرور مثل Lastpass بمعنى أنه سيتذكر كلمة المرور وسيدخلها بدلاً عنك الفارق أنها من قوقل مباشرة.

هذا هو الخبر السار لمن يُعاني من كلمات المرور على الأجهزة الذكية، وبغض النظر عن كيفية إدارة كلمات المرور الخاصة بك، مشروع قوقل سيخفف من مُعاناة حفظ كلمات المرور المختلفة بالإضافة إلى تعزيز الأمن في نفس الوقت.

هل تعتقد أنه مشروع مهم ؟

المصدر: Dashlane

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*