الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل كانت تود التعاون مع هواوي من أجل تصنيع هواتف بيكسل لكن الخلافات منعتها

قوقل كانت تود التعاون مع هواوي من أجل تصنيع هواتف بيكسل لكن الخلافات منعتها

Pixel

قوقل تعاونت مع هواوي العام الماضي وأنتجوا هاتف Nexus 6P الذي يعد أفضل هاتف بتاريخ سلسلة نيكسس كلها بل أنه كان أفضل هاتف أندرويد لعام 2015 بحسب تقييم تيك فويس حيث أنه يعد هاتف قريب من الكمال، العيوب فيه قليلة جدا وهذا كله جعل مبيعاته ترتفع مما جعل قوقل تعتقد بأنها وجدت الشريك المناسب لصناعة أول هواتفها لعام 2016 التي ستكون أول الهواتف المصنوعة من قوقل.

لكن سرعان مادبت الخلافات بين هواوي وقوقل، فالمشكلة الأولى كانت تكمن في أن هواوي لم توافق أن تتعاون مع قوقل ببداية المطاف إلا لأن إسمها سيكون على هواتف نيكسس وهذا سيحقق لها الإنتشار وسيُدخل إسمها للسوق الأمريكي وقد إستفادت هواوي كثيرا من هذا الأمر فقبل 6P كان إسم هواوي مشوها بالسوق الأمريكي لأن هواتفها ممنوعة من دخول السوق الأمريكي والفضل يعود للحكومة الأمريكية.

وكان الإعلام التقني الأمريكي كله يتهكم من هواتف ومنتجات هواوي كلها دون تجربتها لكن بعد Nexus 6p تغير رأي الإعلام الأمريكي الذي يعتبر أهم إعلام تقني بالوقت الحالي لأنهم جربوا هواتفها ووجدوا جودتها عالية جدا لهذا فإن نيكسس خدم هواوي بأكثر مما يتوقع أي أحد، فقد حسن من سمعة هواوي كثيرا خلال 2016 وجعل ثقة الناس تزيد بإسمها.

لكن قوقل قررت أن هواتفها لعام 2016 سيكون إسمها بيكسل، وستحمل إسم قوقل فقط وستقدمها قوقل على أنها أول الهواتف المصنوعة بواسطة قوقل فقط بدون وجود إسم شركة أخرى وهذا لم يعجب هواوي طبعاً فهي تود إبراز إسمها أكثر، لكن قوقل تريد أن تجعل المستهلك يعتقد بأن هذه الهواتف هي من وإلى قوقل وليس لأي شركة أخرى علاقة بهذه الهواتف وذلك لأنها تريد المنافسة بقوة هذا العام.

المشكلة الثانية التي كانت بين قوقل وهواوي، هو أن قوقل وعدت هواوي بأن هاتف Nexus 6p سيتم بيعه لدى جميع شركات الإتصالات الأمريكية وبالسوق الأمريكي من المعروف بأنه لا أحد يستطيع تسويق الهواتف مثل شركات الإتصالات لهذا هواوي كانت سعيدة جدا بأن إسمها سينتشر بالسوق الأمريكي وهذا لم يكن مسبوق بحكم أن هواتفها ممنوعة هناك. لكن هذا لم يحصل أبداً لأن إتفاقية قوقل مع شركات الإتصالات لم تتم.

هذا أزعج هواوي كثيرا كون قوقل لم تفي بوعودها وإنتهى المطاف بهذا الهاتف الجميل أن تم بيعه من خلال متجر قوقل وهواوي الإلكتروني الذي يركز على السوق الأمريكي طبعاً.

هذه المشاكل كلها بالإضافة إلى مشكلة إضافية ذكرها أحد الأشخاص المقربين لشركة هواوي لتيك فويس، بأن أحد المشاكل بين الشركتين هو أن هواوي قررت إنتاج هاتف يحمل تصميم Nexus 6P لأنها مقتنعة بأنها هي من قامت بتقديم هذا التصميم إذا هو ملك لها وهذا لم يعجب قوقل.

Pixel

ويبدو بأن جميع هذه المشاكل جعلت العلاقة بين الشركتين ضعيفة مما جعل هواوي تلغي فكرة العمل مع قوقل، ولهذا إضطرت قوقل للذهاب إلى الخيار الثاني وهو HTC حيث وافقت التايوانية على صناعة هذه الهواتف دون وجود إسمها عليها وبناء عليه فإننا حصلنا على الهاتف الذي تسربت صورته كثيرا والذي يحمل أطرافا كبيرة جدا (كما هي عادة HTC السيئة في تصاميم الهواتف) وتستعد قوقل للإعلان عن الهاتف خلال ساعات من وقت كتابة هذا التقرير.

بكل الأحوال فإن التسريبات سبق وأن ذكرت بأن هواوي مازالت تعمل على جهاز لوحي بإسم نيكسس سيتم الإعلان عنه بهذا العام، وبما أنه يحمل إسم نيكسس هذا قد يعني بأنه سيحمل إسم هواوي وقوقل معاً وبالطبع هذا ماتريده هواوي.

The post قوقل كانت تود التعاون مع هواوي من أجل تصنيع هواتف بيكسل لكن الخلافات منعتها appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*