الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل قد تحصل على أكبر غرامة بتاريخها من قبل الإتحاد الأوروبي

قوقل قد تحصل على أكبر غرامة بتاريخها من قبل الإتحاد الأوروبي

google

يبدو أن قوقل ستُخرج المليارات من خزينتها في الفترة المقبلة، أوراكل تطالبها بتعويض قدره 8.8 مليار دولار أمريكي، والإتحاد الأوروبي قد يفرض عليها غرمة تصل إلى 3 مليار دولار أمريكي بسبب إحتكار نتائج البحث.

الإتحاد الأوروبي يتهم قوقل بعرض نتائج بحث تخصها، حيث عندما يقوم المستخدم بالبحث عن منتج ما بغرض الشراء، نتائج البحث التي تظهر له متعلقة بقوقل بشكل أو بأخر. نحن نعلم أن قوقل لايوجد لديها الكثير من المنتجات التي تبيعها بشكل مباشر، لكن قد تكون هناك شراكات مع جهات عدة.

بالإضافة إلى ذلك، عندما يقوم المستخدم بالبحث عن متصفح لتحميله، أول نتيجة في البحث تكون متصفح قوقل كروم، والشركة تقول أنها لا تتدخل في هذه الأمر بقدر ما تقوم خوارزمياتها بعرض النتائج بحسب الأكثر شعبية.

وفي حالة قيامنا الآن بالبحث عن عبارة متصفح في قوقل، سيظهر لنا متصفح موزيلا فايرفوكس في أول نتيجة، وهذه يعتمد بالفعل على الخوارزميات التي صنفت موزيلا فايرفوكس كأكثر نتيجة يتم إختيارها عند البحث من المملكة العربية السعودية على سبيل المثال، وقد تختلف النتيجة بإختلاف الدولة.

هذا هو المعروف بالنسبة لطريقة عمل محرك بحث قوقل، لكن قد تكون قوقل تلاعبت بالخوارزميات بالفعل لمصلحتها في أوروبا، والإتحاد الأوروبي قلق من عملية الإحتكار التي تنتهك إقتصاد السوق الحر، بحسب تعبيره.

قرار الغرامة قد يصدر في الأسابيع القليلة المقبلة، وحتى الآن لم تعلق قوقل بشكل رسمي، وقد يكون خيار الإمتثال للغرامة ومواصلة أعمالها في المنطقة الأوروبية بدون إحتكار جيد لها، أو أنها ستذهب إلى محكمة العدل الأوروبية للطعن في هذه الإتهامات.

المصدر: IBT

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الاوروبي على استعداد لمعاقبة قوقل بسبب هيمنتها على أندرويد

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*