الرئيسية » اخبار تقنية » قوقل ستوفر خصائص خاصة بنظام أندرويد لهواتف نيكسس القادمة ولن تتوفر لبقية الشركات

قوقل ستوفر خصائص خاصة بنظام أندرويد لهواتف نيكسس القادمة ولن تتوفر لبقية الشركات

6P Nexus

بحسب مصدر موثوق بأخبار هواتف نيكسس من قوقل فيبدو أن هواتف قوقل التي ستعلن عنها بعد شهر ونصف تقريبا ستحمل بعض المميزات الخاصة بهم من خلال نظام قوقل. أول هذه الخصائص ستكون لها علاقة بالشاشة حيث سيتم إضافة فلتر على الشاشة خاص بالإضاءة الليلية والذي قد يكون مائل للون الأزرق.

Night Light:

يبدو أن قوقل ستقدم هذه الخاصية بإسم Night Light أي «إضاءة الليل» وهذا يختلف عن Night Mode أو مانسميه الوضع الليلي. ويبدو بأن المستخدمين سيتمكنون من التعديل على الأوقات التي يعمل فيها هذا الفلتر.

هل هذه الميزة ستكون مخصصة بهواتف نيكسس القادمة ؟ ربما.

وعليك أن تلاحظ بأن زر الهوم بالفعل مختلف ضمن هذه الصورة المسربة وهذا ماسبق وأن تحدثنا عنه بخبر سابق.

نقرتين لتفعيل Ambient-Display:

خاصية شاشة Ambient -إن صحت الترجمة- فإنها موجودة سابقا بواجهة أندرويد الخام وليست جديدة ووظيفتها هو أن تخبرك الساعة والتنبيهات وكل شي بمجرد أن تقترب من الهاتف أو ترفعه دون الحاجة لتشغيل الشاشة وهذا سيوفر البطارية.

الآن ستتمكن من تفعيلها بمجرد نقرتين عليها، ونعم ستتمكن أيضا من جعلها تعمل بمجرد رفع الهاتف كذلك لهذا لست محتاجا لضغط أية أزرار.

نقرتين على تطبيق الإعدادات:

قوقل تفكر في طريقة للحصول على دعم فني مباشر، ويبدو بأن أسهل طريقة لذلك عن طريق نقرتين على زر الإعدادات حيث سيظهر لك شاشة حية وحينها ستتمكن الشركة من مشاهدة شاشتك وستحصل على دعم مباشر. هذه فكرة رائعة جدا ومفيدة للمستهلك لكن هل ستعمل لدينا ؟

أستبعد أن تعمل لدينا كوني لا أتذكر بأن قوقل لديها فريق عربي بالسعودية أو على الأقل بالمنطقة والذي سيقدم الدعم بشكل مباشر فحتى هواتف نيكسس التي تصلنا بشكل رسمي من قوقل ليس لها أية دعم فني وإنما إذا حصلت على أي مشكلة فالطريقة الوحيدة هي بإستبدال الهاتف وقد تدفع الفارق.

ماقد يؤكد أن هذه الميزات قد تكون بالفعل مخصصة لهواتف نيكسس هو أن الرئيس التنفيذي لقوقل وهو Sundar Pichai قد ظهر سابقا خلال لقاء قال فيه:

هواتف Nexus القادمة ستحمل ميزات ليست بأندرويد الخام

هذا يعني أن نسخة أندرويد الخام التي توفرها قوقل للشركات قد لاتكون فيها هذه المميزات وبالتالي إذا صح هذا الأمر هذا يعني أن قوقل ستبدأ بمحاولة تمييز هاتفها عن بقية هواتف أندرويد وهذا يجعل الشركات أمام واحد من أمرين، إما بتقليد الميزات التي قدمتها قوقل وهذه لن تكون مشكلة على الشركات الكبيرة مثل سامسونج وهواوي، أو الحل الثاني هو عدم إضافة الميزات وبالتالي ستتميز هواتف قوقل وهذا هو المطلوب.

الفكرة عن هواتف قوقل بأن المميزات التي بها قليلة والحقيقة أنها تملك الكثير من المميزات ولكن لأن قوقل توفر جميع هذه المميزات ضمن النظام لشركائها فقد أصبحت هذه المميزات هي الأساسية (Standard) وتقوم الشركات بإضافة بعض المميزات الإضافية، وهذا الأسلوب يجعل هواتف قوقل غير مرغوبة كون الجميع أصبح ينظر لها بطريقة أنها فارغة لاتحمل مميزات إضافية لكن قوقل ستكسر هذا الأسلوب قريبا كما يبدو.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*