الرئيسية » اخبار الرياضة » قمة “الازمات” بين الزمالك والاهلي”خارج التوقعات”

قمة “الازمات” بين الزمالك والاهلي”خارج التوقعات”

تتجه اليوم الخميس 29 ديسمبر أنظار جماهير الكرة المصرية صوب إستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس في السابعة مساء لمتابعة قمة الكرة المصرية رقم 113 والتي تجمع الزمالك مع الأهلي ضمن منافسات الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز المصري فى مباراة “خارج التوقعات “.

حيث جاءت  القمة 113بعد فترة من “الشد والجذب” حول مصير اللقاء  من طلب الأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني بتأجيل اللقاء خوفاً على لاعبيه من الإجهاد قبل منافسات أمم أفريقيا المقبلة بالجابون وموافقة الجبلاية بعد أقناع “كوبر” بعدم التأجيل بعدها طلب نادي الزمالك التأجيل لكن الجبلاية حسمت الجدل وقررت إقامة المباراة علي إستاد بتروسبورت بدلا من برج العرب وهو ملعب نادي الزمالك وأخيرا أزمة عدد الدعوات الموجهة لأعضاء الجمعية العمومية في الناديين لحضور المباراة.

فريق الزمالك ::

يدخل فريق الزمالك المباراة برصيد 31  نقطة  يحتل المركز الثالث ويسعي الابيض للفوز وإقتناص الثلاث نقاط لمواصلة الانتصارات وختام الدور الاول متصدرا مسابقة الدورى العام المصري الذى سيُحافظ على استقرار الفريق بشكل كبير قبل توقف الدوري لمدة 45 يوماً تقريباً حيث انتظم الزمالك في معسكر الثلاثاء بعد خوض تدريبها على ملعب الدفاع الجوي على أن يؤدي الفريق مرانه الرئيسي اليوم على ملعب بتروسبورت. 

وفرض محمد حلمي المدير الفنى لفريق الزمالك نظام نوم مبكر إجباري للاعبي الفريق الأبيض خلال المعسكر المقام استعدادا لمواجهة الأهلي حيث أخطر اللاعبين بالنوم المبكر في المعسكر ومنع السهر من أجل الحصول على الراحة المناسبة التي تمنحهم التركيز المطلوب خلال مواجهة الأهلي النارية .

وأكد “حلمى” جاهزية جميع لاعبيه لخوض القمة والفوز بها من جميع النواحي النفسية والطبية والبدنية مشيرًا إلى أن الغيابات لا تقلقه لأن لديه البدائل التي “ستجيد تعويض الغيابات وإثبات جدارتها”  منوها أنة شاهد المباريات الأخيرة للأهلي في الدوري وحدد نقاط القوة التي يعتمد عليها المنافس كذلك الثغرات التي سيتم استغلالها لإحراز الأهداف وتم تدريب لاعبي الثلث الهجومي على استغلالها منذ انطلاق المعسكر .

ويعتمد حلمي على اللعب بمهاجم واحد “باسم مرسي أو أحمد جعفر ” في أغلب الفترات ومن خلفه صانع اللعب المحوري والجناحان وثنائي الارتكاز وكان اعتماد حلمي خلال المباريات الاخيرة على شيكابالا وستانلي ومحمد إبراهيم أو أيمن حفني في تلك المهمة .

حيث استطاع حلمي أن يعيد بريق أكثر من لاعب بالفريق الأبيض رغم ضغط المباريات المتتالي وخاصة أسامة إبراهيم الظهير الأيمن ومحمد ناصف الظهير الأيسر وأصبح اللاعبان مفتاحي لعب هجومي مؤثرة بجوار قلبي الدفاع .

ويخوض فريق الزمالك المباراة بقائمة تضم 20 لاعبا هم: أحمد الشناوي، عمر صلاح، محمد ناصف، علي جبر، محمود حمدي، أحمد دويدار، وشوقي السعيد، حسني فتحي، طارق حامد، محمود دونجا، معروف يوسف، إبراهيم صلاح، أحمد رفعت، صلاح وريكو، محمد إبراهيم، محمود شيكابالا، ستانلي أوهاتشي، أيمن حفني، أحمد جعفر، وباسم مرسي.

ويغيب عن الفريق الأبيض كلا من:” محمد مجدي لعدم الجاهزية ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي ومايوكا للإصابة ورمزي خالد وإسلام جمال ومحمود جنش لأسباب فنية وأحمد توفيق للتجنيد وأسامة إبراهيم للإيقاف.

فريق الاهلي ::

يدخل فريق النادي الاهلي المباراة برصيد 42 نقطة متصدرا قمة الدورى الممتاز المصري ويسعي المارد الاحمرلتعزيز صدارته بالفوز على الزمالك  حيث أن الفريق الأبيض يتبقى له مباراتين مؤجلتين أمام مصر للمقاصة وطلائع الجيش وهو ما يعني أن فوزة في تلك المباريات الثلاثة يرفع رصيده للنقطة رقم 43 بفارق نقطة عن الأهلي.

وإرتفعت داخل جدران القلعة الحمراء درجة الاستعداد القصوى للقمة 113 وحرص البدري على إلقاء محاضرة يوميا على اللاعبين على هامش المران للتحدث عن النقاط السلبية داخل صفوف الأحمر والقضاء عليها خلال القمة وكذلك تحديد مراكز القوة التي يعتمد عليها الزمالك خلال المباريات الأخيرة للحد من خطورتها وإيقافها قبل أن تقترب من منطقة الجزاء .

وأعلن حسام البدري المدير الفني للفريق حالة الطوارئ قبل 72 ساعة من قمة اليوم حيث دخل في معسكر مُغلق حاول خلاله إبعاد لاعبي الفريق عن الضغوط التى أحاطت الفريق قبل موقعة القمة ، خاصة فيما تعلّق بأزمة تأجيل اللقاء والملعب وأخيراً محاولات عدد من جمهور ألتراس أهلاوي اقتحام النادي لحضور مران الفريق مساء الاثنين بإستاد التتش مطالبا بعدم الانشغال بهذه الامور والتركيز فى الملعب وتحقيقة الفوز على الزمالك.

وأكد “البدري” على ثقته في قدرة لاعبي الأهلي على تأكيد تصدرهم للدوري من خلال الفوز بالقمة وإنهاء الدور الأول على قمة الترتيب عن جدارة واستحقاق  مشددا على أن لاعبيه لا يرون أمامهم حاليا سوى الفوز بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط  مشيرا الى أن الزمالك يقدم عروضا مميزة مؤخرا بعد تولي محمد حلمي القيادة لكنه قام بتحديد مفاتيح لعب المنافس وأعطى تعليمات محددة للمدافعين لإيقاف خطورتهم وشل حركتهم طوال الـ 90 دقيقة .

ويظل البدري من المدربين الحاليين أصحاب الكفاءة الفنية المميزة والتي ظهرت خلال ولايته الثالثة ويتبع في أسلوبه التكتيكي على اللعب المتوازن بين التأمين الدفاعي المحكم بقلبي دفاع معهما الظهيران الأيمن والأيسر وأمامهم محورا ارتكاز ثم ثلاثة لاعبين في الثلث الهجومي خلف رأس الحربة .

ويخوض الأهلي المباراة  بقائمة مكونة من الاتي : شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض ومحمد الشناوي، محمد هاني وأحمد فتحي وحسين السيد وعلي معلول وصبري رحيل وسعد سمير ومحمد نجيب،حسام غالي وعمرو السولية وحسام عاشور وأكرم توفيق وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد وميدو جابر وصالح جمعة ومحمد حمدي زكي، جونيور أجاي وعماد متعب وعمرو جمال ومروان محسن.

ويفقد الأهلي لأكثر من لاعب مهم للإصابة أبرزهم أحمد حجازي ورامي ربيعة للإصابة والغاني جون أنطوي الذى غادر إلى بلاده دون علم ناديه لأساب فنية .

حكم المباراة ::

اعلنت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح اسماء طاقم التحكيم لادارة مباراة القمة المصرية بقيادة الحكم المجري الذي تم اختياره لادارة مباراة القمة وهم:

يدير المباراة الحكم فيكتور كاساى حكم ساحة يعاونة الحكم جابور ايروس مساعد اول والحكم جورجى رينج مساعد ثان والحكم ادم فاركس حكم رابع .

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*