الرئيسية » Emoji » قصة إيموجي وكيف بدأت منذ 20 عاما

قصة إيموجي وكيف بدأت منذ 20 عاما

يبدو أن المناسبات الجديدة المستوحاة من صناعة التقنية في ازدياد دائم، حيث يوافق اليوم 17 يوليو يوم إيموجي العالمي، وهذا بسبب أن إيموجي التقويم يظهر به رقم 17، فدعونا نتعرف على تاريخ هذه الرموز التعبيرية وكيف لاقت هذا النجاح الكبير.

Today is World Emoji Day: here's how it all began 20 years ago


اعلان


تم صنع أول إيموجي عام 1998 أو 1999 حسب التقارير المتناقضة من قبل المصمم الياباني شيجيتاكا كوريتا، وذلك أثناء عمله على منصة انترنت للهواتف باسم i-mode داخل شركة اتصالات يابانية باسم NTT.

استلهم كوريتا فكرته من كيفية استخدام تقارير الطقس ولوحات الشوارع لعلامات بسيطة مفهومة لكل البشر، وعندها قرر تبني هذه الفكرة في مشروعه، لنرى أول مجموعة إيموجي والتي تكونت من 176 رمز توضيحي بدقة 12×12 بكسل، وهو ما تم استخدامه للتمييز بين خدمة i-mode للمراسلة والخدمات اﻷخرى.

بعد مرور 11 عاماً في 2010، تمت ترجمة رموز إيموجي إلى لغة ترميز يونيكود العالمية، ما جعل هذه الرموز متاحة للعالم كله، كي يزداد العدد لاحقاً إلى 722.

باﻹنتقال لعام 2016، قام متحف الفن الحديث بمدينة نيويورك بالحصول على أول إيموجي ليقوم بعرضه حتى نهاية العام، وقد قال المتحف حينها أن فكرة اﻹيموجي تعود في أصلها إلى الصور الرمزية، الهيروغليفية والرموز التعبيرية، حيث تحيط الصور التعبيرية بتاريخ البشر.

هذا وأصبح اتحاد لغة يونيكود العالمية يعتبر أكثر من 2,823 ايموجي رمز تعبيري مستخدم، بما يتضمن الصور الرمزية واﻷشكال المختلفة.

المصدر: PhoneArena

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*