الرئيسية » اخبار تقنية » قد نحتاج إكسسوارات أكثر مما تتوقع مع ماك بوك برو الجديد

قد نحتاج إكسسوارات أكثر مما تتوقع مع ماك بوك برو الجديد

2016-macbook-pro-ports

أحلم بذلك الواقع الذي تكون فيه جميع الأجهزة تعتمد على نفس الإكسسوارات، نفس المداخل. تخيل أن جميع الأجهزة تعتمد على USB C فقط ؟ يالجمال هذا الخيال فهذا يعني أن أي اكسسوارة تقوم بشرائها ستخدمك لسنوات طويلة جدا مع مختلف الأجهزة.

هناك بوادر أن تبدأ الأجهزة بدعم نفس المداخل، فمنذ أن بدأت آبل قبل عامين تقريبا بدعم USB C بدأت الشركات بدعمها بمختلف أجهزتها، الجزء السيء هو أنه لا نستطيع الوصول إلى مرحلة دعم جميع الأجهزة والإكسسوارات لهذا المدخل الا بعد أن نعاني كثيراً.

فمثلا يوم أمس كشفت آبل عن جهازها MacBook Pro والذي ظللت ساعات طويلة أغطي مؤتمرهم وماهو جديد الجهاز، لكن بعد أن استيقظت صباح اليوم وبدأت أراجع التقنية بشكل عام لفت انتباهي شيء مميز جدا وهو أن الجهاز لايوجد به مدخل SD Card وربما للمستخدم العادي فهو شيء عادي لكن بالنسبة لي فإني أجد هذا المدخل مهم جدا جدا خصوصا انني دائما أقوم بالتصوير وانتاج مئات الفيديوهات ليوتيوب لكن آبل ازالتها ولم تتحدث عنها للأسف والأسوأ أنها لم تستبدلها بأي مدخل أفضل منها أو حتى مساو لها لهذا الآن لو كنت سأقتني الجهاز فهذا يعني أنه علي البحث عن أي اكسسوارة من أي شركة لشرائها (بالطبع ليس من آبل لانها ستكون مرتفعة الثمن).

يبدو أننا نحتاج اكسسوارات أكثر مما نتوقع!

لكن بعد البحث والتحري اكتشفت بأنك ستحتاج الى اكسسوارات أكثر مما تتوقع بهذه الفترة، فمثلا ضمن MacBook لم يكن هناك سوى مدخل واحد USB C وكانت هذه معاناة كل من يشتري الجهاز هو أن عليه شراء اكسسوارات توفر له أكثر من مدخل واعتقد ان هذه المشكلة انحلت مع ماك بوك برو الجديد عندما وفرت أربعة مداخل لكن الحقيقة اننا مازلنا بحاجة للاكسسوارات للأسف.

فمثلاً، لكن أن تتخيل بأنك لو كنت تملك هاتف آيفون فإنه لا يمكنك إيصاله حتى بجهازك ماك بوك برو بينما هو أسهل لك أن تقوم بإيصال هاتفك أندرويد بجهازك ماك بوك برو الجديد. إذا كنت تتسائل كيف ذلك فالسبب هو أن آيفون لا يتوفر معه سلك USB C إلى Lightning (مدخل شحن آيفون) وهذا غريب جدا من آبل أنها لم تفكر بهذا الأمر مسبقاً.

https-blueprint-api-production-s3-amazonaws-com-uploads-card-image-263646-screen_shot_2016-10-28_at_09-10-29

نعم آبل الآن توفر بمتجرها إمكانية شراء هذا السلك لكن قيمته 25 دولار ويبقى السؤال، لماذا لم توفره مع الهاتف سلفا بما أنها بدأت بالتحول للإعتماد على USB C ؟ هناك بعض هواتف أندرويد التي اعتمدت USB C قامت بتوفير سلك USB C إلى USB C وهذا يسهل المهمة كثيراً.

أجهزة ماك بوك برو موجهة للمحترفين ولهذا آبل تسميها Pro، والمحترفين مازالوا يستخدمون أجهزتهم بالكثير من الأشياء لهذا بهذه الفترة فإنك بمجرد شرائك لهذا الجهاز فإنك بحاجة للكثير من الإكسسوارات فأنا شخصيا على سبيل المثال علي شراء إكسسوارة من أجل إيصال SD Card -وهي الذاكرة الخاصة بالكاميرات- والتي استغنت عنها آبل دون أن تتحدث عنها للأسف، كذلك إكسسوارة من USB C إلى USB العادي من اجل إيصال عدد من الأجهزة أو الهاردسك أو غيره وما رأيك في USB C إلى Lightning من أجل ايصال جهاز آيباد أو هاتف آيفون، وطبعا لن أقول USB C إلى USB C بإعتبار أنني قد أحصل عليه مع أحد هواتف أندرويد (ليس جمعيها توفرها للأسف بل قلة).

بالإضافة إلى هذا كله، أحتاج أن أجد بديلا لمدخل الشبكات والذي يسمى Ethernet والذي استغنت عنها آبل قبل سنوات وليس هذا العام لكني مازلت أحتاجه أحياناً قليلة.

هذا عالم آبل!

ربما أفضل طريقة هي بإيجاد بديل لاسلكي لجميع المداخل السابقة، فآبل تود دائما أن تدفعنا لإستخدام الأجهزة اللاسلكية ولديها مشكلة مع الأسلاك والوصلات بشكل عام لكن بالفعل قد يكون هذا هو أفضل خيار (إن وجد) مع جهاز آبل الجديد.

الأكيد بأن التعامل بداية مع هذا الجهاز لن يكون سهلا، هناك الكثير من الاكسسوارات التي ستحتاجها بناء على احتياجاتك وبناء على نوعية الأجهزة التي تود ربطها بجهازك المحمول لكن أملي في أن يستقر الوضع أكثر بعد أن تستخدم جميع شاشات العرض مدخل USB C وأن تستخدم جميع الشواحن، أجهزة التخزين المحمولة، البطاريات المتنقلة، وكل شيء يبدأ بإستخدام مدخل USB C حينها قد لاتحتاج إلى لوصلة واحدة وهي من USB C إلى USB C وفقط.

لكن لحظة، قبل ذلك الوقت فإنني سأعاني كثيراً فحتى الآن لا أتفهم لماذا آبل ازالت مدخل SD Card فهو ليس بالحجم الكبير. كما أن هاتفها يستخدم مدخل Lightning بينما أجهزتها الحاسب تستخدم USB C، أليس من الأفضل توحيد المداخل ؟ فليس من المعقول أن يقوم أحدهم على سبيل المثال بشراء سماعة Lightning ثم لا يستطيع استخدامها مع جهازه ماك بوك برو فبالسابق كانت جميع الأجهزة تدعم مدخل السماعات لكن الآن آيفون لايدعمها.

بصراحة لا أعرف ماهي توجهات آبل ولا أعرف إن كان لديها خطة لترتيب هذه الفوضى كلها، لكن للأسف هذا عالم آبل وعليك أن تعيش فيه إن كنت تود شراء أجهزتها.

The post قد نحتاج إكسسوارات أكثر مما تتوقع مع ماك بوك برو الجديد appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*