الرئيسية » اخبار الرياضة » قبل صافرة الإنطلاقة قراءة في مجموعة إنجلترا

قبل صافرة الإنطلاقة قراءة في مجموعة إنجلترا

Sans titre

هاي كورة – تم الإعلان اليوم بشكل رسمي عن توصل الإتحاد الأوروبي بكل اللوائح الخاصة بالـ 23 لاعب التي ستشارك بها المنتخبات في يورو فرنسا الذي أصبح على الأبواب، ولا تفصلنا عن إنطلاقته إلا أيام معدودة، وهذه قراءة تشمل المجموعة ” ب ” التي سيكون بها الصراع على أشهده للظفر بالمراكز الأولى المؤهلة للدور الثاني من البطولة، تضم الائحة كل من منتخبات إنجلترا، سلوفاكيا، روسيا وبلاد الغال وكلهم فرق كبيرة تقدم مستويات رائعة في مبارياتها الأخيرة سواء كانت رسمية أو ودية ..

أكبر المرشحين من هذه المجموعة لنيل بطاقة التأهل هو المنتخب الإنجليزي، ففخامة الإسم تكفي لتجعله يترأس المجموعة، بلاعبين أمثال جو هارت. ووكر، كاهيل، سمالينج، روز، دير، ويلشير، آلي، روني، كين، و فاردي . فيما يظل جاك ويلشر كخيار هوجسون المفضل رغم إفتقاره للعب في العديد من المباريات هذا الموسم، كلها أسماء وازنة في كرة القدم الأوروبية وكان لها الدور الكبير مع نواديها في تحقيق موسم مثالي، فهم لاعبون قادرون على خلق الفارق في أي مباراة إذا ما حضر التوازن والترابط بينهم، فهم من أقوى المرشحين للظفر بالكأس الغالية ..

أما المنتخب السلوفاكي فهو منتخب قوي جدا ولا يمكن أن تتكهن بما سيقدمه في هذه البطولة، فقد قدم مستويات رائعة في مقابلاته الودية الأخيرة، وفاز على فرق كبيرة جعلت الكل يخشاه في المواجهات الرسمية، وهو يعقد آماله على القائد هامسيك الذي يتطور مستواه أسبوع بعد آخر ومن الممكن جدا أن يذهب بعيدا في البطولة بالإعتماد على أسماء شابة وموهوبة أمثال بيكاريك، سكرتيل، دوريتشا، هوبوكان. كوتسكا، بيزوفسكي، هامسيك، فايس، و دوريس.

أما المنتخب الروسي فلديه مدرب محنك إسمه ليونيد سلوتسكي قادر على خلق المفاجأة وخطف بطاقة مؤهلة للدور الثاني بالإعتماد على أسماء أمثال أكينفيف، إغناشيف، سمولنيكوف، ساميدوف، شينيكوف، دزيوبا، شاتوف، و دينيسوف، ربما يرى الكثير على أنه الحلقة الأضعف في المجموعة لغياب الكثير من نجومه الوازنة كألان دزاغويف الذي يغيب بسبب الإصابة لكن المدرب ليونيد سيحاول أن يعوضه بمامييف في خط وسط الميدان، لخلق بعض من التوازن والمنافسة على حظوظه كاملة تحت شعار لا شيء مستحيل في كرة القدم ..

وفي الأخير لدينا الحصان الأسود للمجموعة، المنتخب الويلزي الذي يطمح هو الآخر لأن يكون أحد أقوى المنتخبات في البطولة نظرا لما حققه هذا الأخير على مر التاريخ من مستويات ذكرتنا بالأسطورة رايان غيغز وآخرون، يسعى مدربهم كريس كولمان لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول لأبعد نقطة ممكنة باليورو على حسب قوله، فهو إتخد تدابير صارمة أمام لاعبيه حتى أنه منع تواجد زوجات الاعبين في الفندق الذي سيقيم به طاقم الفريق لتفادي التشويش عن آداء ومستوى نجومه أمثال : هينيسي. غونتر، تشيستر، وليامز، ديفيز، تايلور، رمزي، كينغ، ألين. غاريت بيل، روبسون-كانو، و يعتبر بيل واحد من أهم أوراق المنتخب الويلزي ومن المتوقع عدم مناقشة رسميته في جميع المباريات، فالقطار السريع يعول عليه كثيرا في الخروج بمستوى مشرف في البطولة ولما لا تحقيق المعجزة والظفر باللقب ..

يبقى لكل منتخب آماله وتطلاعته في هذه المجموعة، لكن الحسم سيكون فقط بالتركيز والعمل الجاد، وتحقيق النتائج الإيجابية في المباريات وأول هدف لكل واحد منهم هو المرور إلى الدور الموالي والتنافس على مقاعد منصة التتويج ..

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*