الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو ” .. هل سيندم ديشامب على عدم ضم لابورت ؟

“قبل اليورو ” .. هل سيندم ديشامب على عدم ضم لابورت ؟

319032_ori__20160215132008_aymeric_laporte

هاي كورة _ بالرغم من تقديمه أداء ممتاز مع الفريق الباسكي الموسم المنصرم، لم ينضم ايماريك لابورت مدافع أتليتك بلباو لقائمة فرنسا المشاركة في يورو 2016.

المدافع الفرنسي صاحب الـ22 عام قدم مستوى مذهل مع بلباو في الدوري الإسباني وسجل 5 أهداف هذا الموسم، مما جعله مطمع لعديد من الأندية الكبرى في أوروبا على رأسها مانشستر سيتي والذي ربطت الأنباء النادي الإنجليزي باللاعب بعد طلب بيب جوارديولا المدرب الجديد للفريق.

لابورت الذي يلعب بالقدم اليسرى يتميز باللعب كقلب دفاع أو ظهير آيسر، وشارك مع الفريق الباسكي هذا الموسم في 45 مباراة بجميع البطولات، ويمتاز كذلك بالسرعة والتغطية العكسية حينما يلعب كظهير، بالإضافة لصعوده في الركلات الثابتة مما يعطي الأفضلية لفريقه.

وبالرغم من تألقه هذا الموسم، لم يدخل اللاعب حسابات مدرب منتخب فرنسا ديدية ديشامب الذي إستبعده من القائمة الأولية لمنتخب فرنسا، حتى بعد إصابة ثنائي الدفاع فاران وماثيو لم يفكر في ضمه وفضل الثنائي عادل رامي و صامويل اوميتيتي، وحسب الأرقام فإن لابورتي يتفوق على أكثر من لاعب ضمهم المدرب الفرنسي.

كذلك في مركز الظهير الآيسر فضل ديشامب اللاعب إيفرا ظهير يوفنتوس بالرغم من أن اللاعب لم يقدم المردود المنتظر له بسبب تقدمه في العمر وبعد أن اصبح على المستوى الدفاعي لا يتحمل عبئ المباريات الكبيرة، بالإضافة للوكاس دين الذي أكد مدربه في روما سباليتي على انه يحتاج للتطور من الناحية الدفاعية وظهر ذلك على اللاعب في مباريات كبيرة لروما.

في الأخير هي وجهات نظر مدرب وإختياراته تكون حسب نظرته لأفضل لاعبين لتمثيل المنتخب لتحقيق النتائج المتميزة وإحراز اللقب.

الجدير بالذكر أن لابورت يحمل الجنسية الإسبانية، ولم يمثل منتخب فرنسا الأول من قبل، فقد شارك في مباريات مع منتخبات المراحل السنية الأخرى، مما قد يجعله يفضل الجنسية الإسبانية بسبب تجاهل منتخب فرنسا له.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*