الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. موتا أول لاعب “أجنبي” يرتدي رقم 10 مع إيطاليا !

“قبل اليورو” .. موتا أول لاعب “أجنبي” يرتدي رقم 10 مع إيطاليا !

Motta

هاي كورة _ تفاجئ عشاق منتخب إيطاليا بإعلان أرقام لاعبي المنتخب في يورو 2016 التي ستقام في الشهر الجاري، بأن تياجو موتا لاعب الوسط هو من سيرتدي الرقم 10.

وبخلاف أن القرار الذي إتخذه مدرب المنتخب أنتونيو كونتي واجهته إنتقادات كبيرة في وسائل الإعلام الإيطالية بما أن هذا الرقم إرتداه قبل موتا كثير من أساطير الأزوري، فإن تياجو كذلك سيكون أول لاعب يرتدي الرقم 10 في منتخب إيطاليا ببطولة رسمية دولية وهو يلعب خارج إيطاليا.

ويعتبر موتا لاعب “اجنبي” على الرقم الذي لم يرتديه أي لاعب من خارج الدوري الإيطالي من قبل، حيث إرتدى هذا بداية من يورو 1968 “جاشينتو فاكيتي” لاعب إنتر الإيطالي، وفي يورو 1980 إرتداه لاعب فيورنتينا الإيطالي “جيانكارلو انتونيني”، قبل أن يرتديه “لويجي دي اجوستيني” لاعب يوفنتوس في يورو 1988.

في يورو 1996 إرتدى الرقم 10 لاعب ميلان “دوميترو البيرتيني”، وفي يورو 2000 إرتدى الرقم الذي أصبح خالداً مهاجم يوفنتوس “اليساندرو ديل بييرو”، فيما جاء الدور على “فرانشيسكو توتي” لاعب روما في يورو 2004 على أن يرتدي ذلك الرقم.

وفي يورو 2008 لم يخرج رقم 10 من روما بعد أن إرتداه لاعب وسط روما “دانيلي دي روسي”، وأخيراً في يورو 2012 إرتدى الرقم “أنطونيو كاسانو”، قبل أن يستعد تياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان لإرتداء الرقم في اليورو المقبل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*