الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. مواهب تتطلع لخطف الأضواء .. فمن سيسطع نجمه أكثر ؟

“قبل اليورو” .. مواهب تتطلع لخطف الأضواء .. فمن سيسطع نجمه أكثر ؟

فيديريكو-بيرنارديسكي

هاي كورة _ يتطلع عدد كبيرة من المواهب الشابة والتي ستشارك في يورو 2016 مع منتخبات بلادهم، لخطف الأضواء وبزوغ نجمهم في البطولة الأكبر على مستوى المنتخبات قارياً.

هُناك مواهب سوف يتم مراقبتهم من كشافين الأندية بعد تقديمهم لأداء مميز مع أنديتهم خلال الموسم المنصرم، كما أن هُناك مواهب ترتبط أسمائهم بأندية كبيرة في أوروبا من خلال الصحف ووسائل الإعلام.

المجموعة الأولى ..

يوجد في المجموعة الأولى أكثر من موهبة، أبرزهم بكل تأكيد بريل إيمبولو مهاجم منتخب سويسرا ونادي بازل صاحب الـ19 عاماً، اللاعب الذي سجل هذا الموسم مع فريقه 13 هدف وتربطه العديد من التقارير الصحفية بنادي توتنهام الإنجليزي للإنتقال إليه عقب البطولة.

في نفس المجموعة ولكن في منتخب رومانيا يوجد نيكولاي ستانسيو صاحب الـ23 عاماً، لاعب وسط فريق ستيوا بوخارست الروماني سجل هذا الموسم 14 هدف مع فريقه في جميع البطولات، بالإضافة لتسجيله 4 أهداف خلال 6 مباريات دولية مع منتخب الرومان، مما جعله على رأس المطلوبين في فريق فناربخشة التركي.

المجموعة الثانية ..

بطبيعة الحال ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد من أهم المواهب المنتظر ان تخطف الاجواء في هذه البطولة بعد الاداء المميز الذي يقدمه مؤخراً حيث سجل هذا الموسم 8 أهداف مع مانشستر يونايتد في جميع البطولات، اللاعب الأصغر في البطولة صاحب الـ18 عاماً يعد من مفاجئات روي هودجسون ضمه للمنتخب الإنجليزي بعد ان سجل هدف في مباراته الدولية الوحيدة، ويسعى راشفورد لإستغلال هذه الفرصة والتألق قبل ان يعود بعد البطولة تحت قيادة جوزية مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الجديد.

بنفس المجموعة يوجد الروسي أليكسندر جولوفين البالغ من العمر 20 عاماً، لاعب وسط فريق سيسكا موسكو الروسي فاز مع منتخب روسيا منذ 3 سنوات ببطولة أوروبا تحت 17 عام وتوج بلقب أفضل لاعب في البطولة، هذا الموسم جولوفين سجل مع فريقه 3 أهداف، كما سجل 3 أهداف دولية مع المنتخب الروسي خلال 5 مباريات بالرغم من أنه لاعب وسط.

منتخب سلوفاكيا يملك لاعب ممتاز في وسط الملعب وهو أوندريج دودا، هذا اللاعب صاحب الـ21 عاماً يعد من أبرز المواهب الموجودة في أوروبا حالياً، اللاعب الذي سجل 5 أهداف مع فريقه هذا الموسم يسعى إنتر ميلان بشدة للتعاقد معه قبل البطولة، وكان قد شارك في 11 مباراة دولية من قبل رغم صغر سنه وفي رصيده هدف دولي واحد.

المجموعة الثالثة ..

من ضمن المواهب المنتظرة في هذه البطولة بشدة، لاعب وسط منتخب ألمانيا وبوروسيا دورتموند جوليان فيجل الذي يقدم اداء راقي مع الفريق الألماني، وبالرغم من صعوبة مشاركته في وسط ملعب المنتخب الألماني لوجود لاعبين كبار في المنتخب، إلا ان المدرب يواكيم لوف صمم على إستدعاء اللاعب للقائمة وشارك في المباراة الودية امام سلوفاكيا.

فيكتور كوفالينكو لاعب شاختار الأوكراني ووسط ملعب منتخب أوكرانيا من من أبرز المواهب الأوكرانية هذا الموسم، اللاعب صاحب الـ 22 عاماً سجل مع فريقه هذا الموسم 4 أهداف وشارك في 3 مباريات دولية مع منتخب أوكرانيا، ويسعى نادي ليفربول بشدة من أجل التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

في نفس المجموعة يوجد موهبة ممتازة بزغ نجمه في الدوري الإيطالي مع فريق إمبولي، لاعب وسط منتخب بولندا بيوتر زيلينسكي الذي سجل هذا الموسم 5 أهداف وكان من أهم لاعبي إمبولي وساهم في بقاء الفريق بالدوري الإيطالي وإحتلال المركز العاشر، على المستوى الدولي فقد سجل زيلينسكي 3 أهداف خلال 14 مباراة دولية.

المجموعة الرابعة ..

أوغوزخان أوزيعقوب من أبرز المواهب في الدوري التركي هذا الموسم مع فريق بشيكتاش، لاعب وسط منتخب تركيا هذا الموسم سجل 10 أهداف مع فريقه، بالإضافة لمشاركته في 20 مباراة دولية وتسجيله هدف مع المنتخب التركي، ويعد لاعب آرسنال السابق من أبرز اللاعبين المطلوبين في سوق الإنتقالت خاصةً من فريق مانشستر يونايتد.

المجموعة الخامسة ..

بالرغم من ان منتخب إيطاليا لا يمتلك المواهب الكبيرة كما هي العادات، إلا ان فرادريكو بيرنارديسكي مهاجم فريق فيورنتينا يبقى من أهم المواهب المنتظر تألقها مع منتخب الأزوري، بيرنارديسكي هذا الموسم سجل مع فيورنتينا 6 أهداف كما شارك في 3 مباريات دولية مع منتخب إيطاليا، ويُتابع فرادريكو صاحب الـ22 عاماً من برشلونة منذ الموسم الماضي.

مهاجم منتخب بلجيكا ميتشي باتشوي مهاجم مارسيليا ينتظره الكثير من المتابعين في هذه البطولة، اللاعب صاحب الـ22 عاماً سجل هذا الموسم 23 هدف مع الفريق الفرنسي وسجل هدفين خلال 5 مباريات دولية مع منتخب بلجيكا، ويسعى آرسنال للتعاقد مع اللاعب وينتظر الأداء الذي سيقدمه في بطولة اليورو.

جوردان لوكاكو كذلك من منتخب بلجيكا متعدد المواهب، لوكاكو يلعب كظهير آيسر في فريق أوستندة بالدوري البلجيكي، وبالرغم من مركزه إلا إنه سجل 3 أهداف هذا الموسم مع فريقه، وخاض 4 مباريات دولية قام بصناعة هدفين خلالهم، جوردان لوكاكو يلعب في المنتخب مع شقيقه رمولو لوكاكو مهاجم المنتخب، من ضمن الأندية المهتمة بضمه جوردان نادي تشيلسي ووست هام.

أوسكار هيلجيمارك لاعب وسط منتخب السويد ونادي باليرمو الإيطالي لذي قدم أداء مبهر مع فريق باليرمو الذي سجل معهم 4 أهداف هذا الموسم وساعد الفريق على البقاء ضمن السيريا أ، كذلك يملك صاحب الـ 22 عام هدف خلال 10 مباريات دولية مع منتخب السويد، بالإضافة لفوزه مع منتخب السويد تحت 21 عام ببطولة أوروبا العام الماضي وكان قائد الفريق.

المجموعة السادسة ..

مدافع منتخب أيسلندا هورور ماجنوسون والذي يلعب لفريق شيزينا الإيطالي معاراً من يوفنتوس، يقدم موسم جيد جداً مع الفريق الإيطالي وسيعود عقب البطولة لفريقه يوفنتوس، امام ماجنوسون الفرصة في اليورو من أجل إثبات أحقيته بالبقاء في يوفنتوس خاصةً وأن يوفي في حاجة لمدافع قوي بعد إصابات كيليني المتكررة، شارك ماجونسون مع منتخب أيسلندا في 4 مبارايات دولية.

أحد أبرز المواهب في أوروبا هذا الموسم جواو ماريو لاعب وسط سبورتنج لشبونة ومنتخب البرتغال، اللاعب صاحب الـ23 عام يملك من الخبرة الدولية الكثير مما يجعله من أهم لاعبي المنتخب البرتغالي في البطولة، ماريو سجل هذا الموسم 7 أهداف مع فريقه وشارك مع منتخب البرتغال خلال 10 مباريات دولية، بالإضافة لقيادته لمنتخب الشباب وتمثيله لجميع منتخبات البرتغال في المراحل السنية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*