الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. منتخب سويسرا يسعى للذهاب بعيداً في البطولة

“قبل اليورو” .. منتخب سويسرا يسعى للذهاب بعيداً في البطولة

Bootsfahrt_klein

هاي كورة _ قدم المنتخب البلجيكي مستوى ممتاز في مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2016، وكذلك في بطولة كأس العالم الماضية في البرازيل 2014.

ويسعى المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لإستغلال هذا الجيل من أجل الذهاب بعيداً في بطولة يورو 2016 والتي ستقام في فرنسا، والمؤشرات تؤكد بأن المنتخب السويسري لا يُستهان به في هذه البطولة.

ربما تشير معظم التقارير والتوقعات بأن المنتخب الفرنسي سيتأهل أول وألبانيا وسويسرا ورومانيا ستدور بينهم المنافسة على المركز الثاني والثالث، ولكن المنتخب السويسري بمقدوره أكثر من ذلك بكثير، لما يملك من لاعبين ممتازين ومدرب جيد وكذلك خبرة اللاعبين في الملاعب الأوروبية.

في كأس العالم خرجت سويسرا بقسوة كبيرة امام الأرجنتين في الدقيقة 117 من الوقت الإضافي بهدف دي ماريا، ولولا الحظ لكان تعادل المنتخب السويسري في الدقيقة الأخيرة ولكن القائم تعاطف مع الأرجنتين ومنع هدف محقق لدزيمايلي، بالإضافة لتألقهم في التصفيات وتأهلهم من المجموعة الخامسة كمركز ثاني خلف المنتخب الإنجليزي.

سويسرا تملك في حراسة المرمى سومر الذي يلعب في مونشجلادباخ الألماني، وقائد الفريق ستيفان لشتيشتاينر ظهير آيمن يوفنتوس الإيطالي وبطل الدوري والكأس، والمدافع فابيان شار لاعب هوفنهايم، وصاحب الخبرة جوهان دجورو لاعب هامبورج الحالي.

في وسط الملعب تكمُن قوة منتخب سويسرا، حيث يتواجد جرانيت شاكا المنضم حديثاً لآرسنال الإنجليزي، وكذلك فالون بيرهامي صاحب الخبرة لاعب واتفورد الإنجليزي، بالإضافة لبليريم دزيمايلي لاعب جنوى الإيطالي، ونجم المنتخب وجوهرة سويسرا شكيردان شاكيري صانع ألعاب ستوك سيتي الإنجليزي.

على مستوى الهجوم يتواجد ادمير احمدي مهاجم باير ليفركوزن والذي سجل هذا الموسم 7 أهداف، والشاب بريل إمبولو الذي من المنتظر ان يتألق مع المنتخب السويسري بعد تألقه مع بازل هذا الموسم وتسجيله لـ 13 هدف، ومهاجم انتراخت فرانكفورت الألماني هاريس سافيروفيش.

تأهل المنتخب السويسري ربما يضعه في الصورة ويذهب بعيداً وتكون هذه البطولة فرصة لتألق هذا الجيل وإستغلاله افضل إستغلال.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*