الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. منتخب سلوفاكيا يريد الظهور الأول أوروبياً مثلما كان عالمياً

“قبل اليورو” .. منتخب سلوفاكيا يريد الظهور الأول أوروبياً مثلما كان عالمياً

هاي كورة _ يسعى منتخب سلوفاكيا في ظهوره الأول بكأس الأمم الأوروبية بأن يكرر إنجازه في كأس العالم 2010 والذي كان أول ظهوراً للمنتخب في المحافل الدولية.

منتخب سلوفاكيا كان قد شارك في بطولة كأس العالم 2010 كأول بطولة دولية للمنتخب، وكان في مجموعة ضمت إيطاليا و بارجواي ونيوزلاندا، وحقق مفاجأة كبرى بعد فوزه على منتخب إيطاليا بطل العالم حينذاك، والتأهل بعد ان تعادل مع ينوزلاندا وخسر من بارجواي، قبل ان يخرج من دور الـ16 بعد الهزيمة 2-1 من هولندا التي وصلت للنهائي في هذه البطولة.

في التصفيات المؤهلة لليورو إحتل المنتخب السلوفاكي المركز الثاني خلف منتخب إسبانيا حامل لقب البطولة، بعد ان جمع 22 نقطة من 7 إنتصار وتعادل وهزيمتين، وفاز على منتخب إسبانيا 2-1، ويقع منتخب سلوفاكيا في المجموعة الثانية مع روسيا وويلز وإنجلترا، وسيخوض أولى مبارياته ضد ويلز.

يمتلك المنتخب السلوفاكي مجموعة جيدة جداً من اللاعبين على رأسهم قائد المنتخب وفريق نابولي مارك هامسيك لاعب الوسط المتميز، بالإضافة لكوتشكا صانع ألعاب ميلان الإيطالي وصيف كأس إيطاليا، وفي خط الدفاع اللاعب القوي مارتن سكيرتل مدافع ليفربول الإنجليزي.

على مستوى الهجوم يتواجد المهاجم شيستاك الذي يلعب في الدوري المجري وسجل 9 أهداف هذا الموسم، بالإضافة لمهاجم بلزن التشيكي اللاعب ميشيل دوريز الذي سجل 18 هدفاً.

المدرب يان كوزاك السلوفاكي صاحب الـ62 عام يسعى من أجل التأهل للدور الثاني في أول ظهور له باليورو، خاصةً وان هُناك إمكانية ان يتأهل على اقل تقدير بإحتلاله المركز الثالث كأفضل 4 منتخبات تحتل ذلك المركز على جميع المجموعات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*