الرئيسية » اخبار الرياضة » قبل اليورو .. منتخب التشيك يتسلح بالخبرة والشباب في المجموعة الصعبة

قبل اليورو .. منتخب التشيك يتسلح بالخبرة والشباب في المجموعة الصعبة

tumblr_nwb7rh8sAS1tlc6guo1_1280

هاي كورة _ بعد جيل ممتاز في يورو 2004 والوصول لنصف نهائي البطولة والخروج من المجموعات في 2008 ومن الدور الأول في 2012، يسعى منتخب التشيك بهذا الجيل الشاب مع بعض أصحاب الخبرات من أجل الظهور المشرف في بطولة يورو 2016.

منتخب التشيك تأهل في التصفيات عن طريق المجموعة الأولى في مفاجأة كبيرة بعدما كان المنتخب الهولندي هو المرشح الأول للتأهل، تأهل المنتخب التشيكي رفقة ايسلندا وتركيا وفشل المنتخب الهولندي في التأهل لهذه البطولة، وكان منتخب التشيك قد حقق 7 إنتصارات وتعادل في مباراة وهُزم في مبارتين.

يقع منتخب التشيك في النهائيات بالمجموعة الرابعة مع حامل اللقب منتخب إسبانيا ومنتخب تركيا وكذلك منتخب كرواتيا، ليجد نفسه مع المنتخب التركي من جديد بعدما أوقعته القرعة معه في يورو 2008 بنفس المجموعة.

منتخب التشيك يملك عناصر خبرة تتمثل في حارس آرسنال العملاق بيتر تشيك قائد المنتخب واخر ما تبقى من جيل 2004 بجانب ولاعب الوسط توماس روزيسكي صاحب الخبرة الكبيرة والذي يتحكم بشكل كبير في إيقاع اللعب مع المنتخب التشيكي.

المدرب بافل فريا معروف بإسلوب اللعب الهجومي مع المنتخب التشيكي في التصفيات، بدليل أن المنتخب قد سجل 19 هدف، طريقة 4/2/3/1 مع الإعتماد على أطراف الملعب في الحالة الهجومية وهو ما ظهر في أهداف المنتخب بالتصفيات والتي كان ابرزها عن طريق الأطراف.

في وسط الملعب بتكمن قوة المنتخب التشيكي بوجود روزيسكي بجانب بلازيل ولكن مع تقدمهم في العمر قد يؤثر ذلك على المجهود البدني لهذا الثنائي، ويكون الحمل في هذه الحالة على بوريك دوكال لاعب سبارتا براج التشيكي، والجناح لاديسلاف كرينشي الذي يتميز بإختراق الجبهات حينما يلعب على الجانب الأيمن او الأيسر.

وتبقى نقطة الضعف الواضحة في المنتخب التشيكي هي خط الدفاع، حيث إستقبل 17 هدف في التصفيات ولم يستطيع المدرب فريا معالجة هذه النقطة بأي شكل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*