الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. منتخب أوكرانيا بدون شيفشنكو يسعى لترك بصمة

“قبل اليورو” .. منتخب أوكرانيا بدون شيفشنكو يسعى لترك بصمة

Ukraine's players pose for a picture before their Euro 2016 group C qualifying soccer match against Spain at the Olympic stadium in Kiev, Ukraine, October 12, 2015. REUTERS/Gleb Garanich Picture Supplied by Action Images

هاي كورة _ يدخل المنتخب الأوكراني بطولة يورو 2016 من أجل ترك بصمة في ثاني بطولاته الأوروبية بعد يورو 2012 الذي إستضافته بلادهم مع بولندا.

منتخب أوكرانيا يعتمد على عدد كبير من الشباب واللاعبين المحليين الذين يتألقون في الدوري الأوكراني، فبعد إعتزال شيفشنكو أحد افضل اللاعبين في تاريخ أوكرانيا إن لم يكن أفضلهم وذلك بعد ان حقق ألقاب كبيرة مع ميلان وتشيلسي، يريد باقي اللاعبين إثبات أن إعتزال شيفشنكو سوف لا يؤثر فيهم إلا إيجابياً لإثبات أنفسهم.

منتخب أوكرانيا كان قد تأهل للبطولة بعدما حل ثالثاً في المجموعة الثالثة خلف إسبانيا وسلوفاكيا، وخاض مباراة الملحق أمام منتخب سلوفينيا وفاز بمجموع اللقائين 3-1 ليتأهل لليورو للمرة الثانية على التوالي، ليقع في المجموعة التي تضم ألمانيا وأيرلندا الشمالية وبولندا، وسيخوض أولى مبارياته أمام منتخب ألمانيا.

يعتمد المنتخب الأوكراني بقيادة المدرب الوطني ميهاليوف فومينكو على صلابة الدفاع وهو ما ظهر عليه المدرب في مباريات التصفيات، ولديه لاعبين جيدين يجيدون تنفيذ خطته كما ينبغي.

من أبرز نجوم المنتخب الأوكراني أندرية يارمولينكو صاحب الـ26 عام ونجم فريق دينامو كييف الأوكراني، اللاعب الذي سجل هذا الموسم مع فريقه 19 هدف وقدم مستوى ممتاز، بالإضافة روسلان روتان لاعب وسط فريق دينبرو وصيف الدوري الأوروبي الموسم قبل الماضي، وكذلك بطل الدوري الأوروبي مع إشبلية لاعب الوسط يارمولينكو.

على المستوى الدفاعي يعتمد منتخب أوكرانيا على شراكة الثنائي المتميز في التصفيات كاشريدي مدافع ديناموكييف وراكيتيسكي مدافع شاختار، وكلاهما كانو من أهم لاعبي أوكرانيا في التصفيات حيث لم يستقبل المنتخب في تواجدهم سوياً سوى 5 أهداف فقط.

عامل الخبرة في الفريق بالتأكيد يعود للاعب بايرن ميونخ السابق تيموشوك الذي حقق مع الفريق البافاري العديد من البطولات، وبالرغم من وصوله إلى عامه الـ37 إلا إن المنتخب الأوكراني يعتمد بشكل كبير على خبراته السابقة وقيادته للفريق بعد إعتزال شيفا.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*