الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. ماذا قال بانينكا عن ركلة الجزاء الشهيرة في يورو 76؟

“قبل اليورو” .. ماذا قال بانينكا عن ركلة الجزاء الشهيرة في يورو 76؟

بانينكا

هاي كورة _ بعد مرور 40 عاماً على ركلة الجزاء الشهيرة التي سجلها انتونين بانينكا لاعب منتخب تشيكوسلوفاكيا والتي أحرز بها المنتخب بطولة يورو 1976، يتحدث صاحب الـ67 عاماً عن هذه الركلة وذكرايتها قبل بداية يورو 2016.

بالرغم من أن بانينكا ليس لديه تاريخ كروي كبير حيث لم يشارك في حياته بالكامل سوى في 52 مباراة وسجل 25 هدف فقط، إلا إن بانينكا أصبح أحد الأسماء البارزة في تاريخ بطولة اليورو وفي كرة القدم بشكل عام.

بانينكا في يورو 1976 كان هو صاحب الركلة الحاسمه امام ألمانيا الغربية وامام الحارس سيف ماير أفضل حارس فيالعالم في ذلك الوقت، إقترب من الكرة وسجلها بطريقة رائعة خادع بيها الحارس المخضرم وتوج بها منتخب تشيكوسلوفاكيا ببطولة اليورو التاريخية اولتي عُرفت ببطولة ركلة بانينكا.

وقال بانينكا في تصريحات لفيلم وثائق عرض على قنوات بي ان سبورتس، بأنه كان محظوظ امام سيف ماير لإن ليس هُناك لاعب أخر كان قد سدد بهذه الطريقة العجيبة، وأن الحارس الألماني لم يكن يتوقع ان يسدد بانينكا بهذه الطريقة.

وأكد على أنه كان واثق من تسجيل هذه الكرة وكان على يقين بأنه حتى وإن كان سيخاظر باللقب لكنه سيسجل في النهاية ويهدي منتخب بلاده بطولة اليورو التاريخية.

بعد ركلة جزاء بانينكا الشهيرة، سجل بهذه الطريقة أكثر من لاعب بداية من مونديال 90 و يورو 2000 والكثير من الركلات، أشهرها ركلة جزاء زيدان امام بوفون في نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*