الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. كونتي والإختيار الإجباري ما بين الـ3-5-2 و الـ 3-4-3 للأزوري !

“قبل اليورو” .. كونتي والإختيار الإجباري ما بين الـ3-5-2 و الـ 3-4-3 للأزوري !

conte-chelsea

هاي كورة _ وصيف النسخة الماضية من اليورو يدخل بطولة هذا العام بظروف صعبة للغاية، المنتخب الإيطالي سيخوض البطولة بقائمة يغيب عنها كثير من اللاعبين أصحاب الخبرة.

دائماً ما كان يعتمد كونتي مع يوفنتوس على طريقة لعب 3-5-2 بوجود الثلاثي بارزلي وبونوتشي وكيليني في الخلف، واللعب بأندريا بيرلو في وسط الملعب بجانب ماركيزيو وفيدال او بوجبا وعلى الأطراف ليتشتاينر واسامواه أو جياكيريني، وفي الهجوم يختلف الثنائي بين تيفيز وكوالياريا وماتري وجيوفنكو وفوتشينيتش، وذلك خلال المواسم من 2011 وحتى 2014 الذي قضاهم كونتي في يوفنتوس.

اثناء فترة كونتي مع يوفنتوس كانت العناصر التي تتواجد بالفريق تطبق هذه الطريقة بالشكل المطلوب، اسامواه وجياكريني بإنطلاقات الطرف، او التحرك القطري للجناح الأيمن ليشتاينر او الأيسر ولعب الكرات الطولية في ظهر الدفاع مستغلاً مهارة أندريا بيرلو، في حين يتقدم احد هؤلاء “كلاوديو ماركيزيو او ارتورو فيدال او بوجبا” للفوز بالكرة الثانية ووضع الخصم في مناطقه، او التسديد بطريقة مباشرة وذلك ما قام به بوجبا وماركيزيو في كثير من الأحيان مع يوفنتوس خلال فترة كونتي.

كونتي مع إيطاليا امامه الإختيار بين الطريقتين 3-5-2 أو 3-4-3 وذلك حسب العناصر التي يملكها، في حالة تطبيق خطة 3-5-2 سيعتمد كونتي على الأظهرة التي تتمتع بالسرعة مثل فلورينزي و جياكريني ودي تشيليو، وكذلك الأجنحة مثل شعراوي وبرنارديسكي وجياكريني وكاندريفا، وخلق التوازن في وسط الملعب عن طريق دي روسي ومونتليفو وبارولو او تياجو موتا.

كونتي كان قد لعب بطريقة 3-4-3 في مباراة ألمانيا الودية ولكنه خسر برباعية مقابل هدف، فبخلاف الغيابات التي كانت في المنتخب لهذه المباراة لكثير من اللاعبين الأساسيين، إلا ان 3-4-3 في اليورو ربما تجدي نفعاً مع العناصر المتواجده بقائمة لاسكوادرا زورا.

ثلاثي دفاع يوفنتوس يبقى كما هو، وسيلعب بثنائي وسط ملعب من الرباعي دي روسي وبارولو وموتا ومونتليفو، والظهيرين فلورينزي او دارميان ودي تشيلو او جياكريني، وفي الهجوم الثلاثي كاندريفا وشعراوي وزازا، الإعتماد على إختراقات الأظهره والتدعيم من الأجنحه.

يبقى امام كونتي الإختيار الأخير قبل بطولة اليورو، فدائماً ما كان منتخب إيطاليا يتألق حينما لا يرشحه أحد للمنافسة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*