الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو” .. أيسلندا تطمح في التأهل للدور الثاني بقيادة العجوز

“قبل اليورو” .. أيسلندا تطمح في التأهل للدور الثاني بقيادة العجوز

Robert Huth __ Robert Huth __ Leicester City

هاي كورة _ ربما تكون المجموعة المتوازنة نوعاً ما في مصلحة المنتخب الأيسلندي لعبور الدور الثاني في أولى مشاركاته باليورو في تاريخه.

منتخب أيسلندا أبهر الجميع في التصفيات بعد أن تأهل ثانياً عبر المجموعة الأولى القوية والتي ضمت التشيك الذي تأهل في المركز الأول وكذلك تركيا الذي جائت خلف أيسلندا وتأهلت في الملحق، ومنتخب هولندا الغائب الأبرز عن هذه البطولة، ليصعد المنتخب الأيسلندي برصيد 20 نقطة من 10 مباريات بعد ان فاز في 6 مباريات وتعادل في مبارتين وهزم مثلهم.

في النهائيات أوقعت القرعة منتخب أيسلندا ضمن المجموعة الأخيرة التي تضم المجر والبرتغال والنمسا، مجموعة متوازنة نوعاً ما وليست صعبة على منتخب أبهر الجميع في التصفيات، ويمكن ان يصعد في المركز الثالث من ضمن أفضل 4 فرق في البطولة تحقق هذا المركز.

يملك منتخب ايسلندا العديد من اللاعبين المحترفين، معظمهم يلعب في الدوري السويدي ولكن هناك لاعبين محترفين في الدوريات الكبرى في اوروبا مثل الإيطالي والإنجليزي، المدرب لارس لاجرباك السويدي الذي حقق إنجاز لمنتخب ايسلندا بوصوله بهم لبطولة يورو 2016 لأول مرة في تاريخهم، فاجئ الجميع بضم لاعب برشلونة السابق صاحب الـ37 عام إيدور جودينسين في البطولة.

جودينسين لاعب كبير وحقق ألقاب عديدة مع تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، ويأمل في ان يقود منتخب بلاده من أجل تحقيق مفاجأة في هذه البطولة، بجانب جودينسين هُناك مجموعة من اللاعبين أمثال جيلفي سيجورسون نجم الفريق الأول صانع الألعاب الذي يلعب في نادي سوانزي سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة لتألقه مع منتخب بلاده في التصفيات وتسجيله 6 أهداف بدور المجموعات.

من ضمن اللاعبين في منتخب أيسلندا الذي يعقد عليهم لاجرباك اماله، المهاجم كولبن سيجثورسون مهاجم فريق نانت الفرنسي والذي كان يعتمد عليه بشكل كبير في التصفيات، بشكل كبير يلعب سيجثورسون الدور رقم 9 ويتميز في ألعاب الهواء ولكنه يعيبه إستغلال أنصاف الفرص، لذلك قام لاجرباك بضم مهاجم الخبرة جودينسين.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*