الرئيسية » اخبار الرياضة » “قبل اليورو”منتخب رومانيا ضحية القرعة الدائم يسعى لتكرار إنجاز 2000 بمجموعة متوازنة

“قبل اليورو”منتخب رومانيا ضحية القرعة الدائم يسعى لتكرار إنجاز 2000 بمجموعة متوازنة

Federația Româna de Fotbal __ Statistics __ Titles __ Titles __ History __ Goals __ Fixtures __ Results __ News __ Videos __ Photos __ Squad __ footballzz.com

هاي كورة _ دائماً ما كان المنتخب الروماني من أكثر المنتخبات قليلة الحظ فيما يخص قرعة مجموعات اليورو، حيث أوقعته القرعة في كثير من النسخ السابقة التي شارك فيها ضمن مجموعات حديدية.

في عام 1984 شارك منتخب رومانيا في أول بطولة له، وكان يتواجد في المجموعة الثانية حينذاك مع منتخبات إسبانيا والبرتغالي وألمانيا، ولم يحقق سوى نقطة واحدة محتلاً المركز الأخير خلف المنتخب الألماني.

وفي ثاني بطولاته المنتخب الروماني شارك عام 1996 بالمجموعة الثانية أيضاً مع منتخبات فرنسا وإسبانيا وبلغاريا، وجاء في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط بعد الهزيمة في كل مبارياته.

في أولى بطولات الألفية عام 2000 تحديداً، حقق منتخب رومانيا المفاجأة الكبرى في ثالث مشاركة له بعدما تأهل من مجموعة حديدية ضمت المنتخب البرتغالي والمنتخب الإنجليزي والمنتخب الألماني، ليمر منتخب رفقاء حاجي للدور الثاني قبل ان يصطدم بمنتخب إيطاليا الذي كان وصيفاً للبطولة في النهاية، ويخسر امامه بهدفين نظيفين.

في بطولة 2008 لم يسلم منتخب رومانيا من القرعة مره أخرى، فأوقعته مع منتخبات عملاقه بطل العالم إيطاليا ووصيفه منتخب فرنسا وكذلك المنتخب الهولندي، في مجموعة تأهل منها منتخب هولندا وإيطاليا، وإحتل منتخب رومانيا المركز الثالث قبل منتخب فرنسا في هذه المجموعة الثالثة.

في بطولة يورو 2016 يسعى منتخب رومانيا من أجل أن يستغل مجموعته السهلة نسبياً مقارنةً بالمجموعات السابقة في البطولة، مجموعة متوازنة بعيداً عن المنتخب الفرنسي مستضيف البطولة فمن المؤكد أن مستوى الديوك بعيد عن باقي منتخبات المجموعة سويسرا ورومانيا وألبانيا.

منتخب رومانيا لديه الفرصة في التأهل كأحسن ثالث بعد النظام الجديد الذي يتأهل من خلاله افضل 4 منتخبات في المركز الثالث على المجموعات الست، وذلك بعد مشوار ممتاز في التصفيات والتأهل للبطولة بدون هزيمة محتلاً المركز الثاني في مجموعاته التي ضمت “أيرلندا الشمالية والمجر وجزر الفارو وفينلندا واليونان”.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*