الرئيسية » الصحة » في اليوم العالمي للنوم.. 5 حقائق لا تعرفها عن «النوم» http://akhbarelyom.com/

قال كريم إدلبي، المدير العام لشركة بوبا جلوبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: "يشير بحثنا حول النوم والصحة إلى أن الناس يعرفون بعض الأسباب التي تسبب لهم قلة النوم ويبحثون عن حلول لتحسين صحتهم بشكل عام.
وأوضح إدلبي أن هناك 6 حقائق لا يعرفها الإنسان عن النوم، وما يحدث قبله وخلاله وحتى الاستيقاظ، وما نعرفه أن النوم يلعب دوراً مهماً في:" تنسيق الذكريات في الدماغ، تحسين قدرتك على التعلم، تنظيم عملية الاستقلاب "الطريقة التي يحول فيها جسمك الغذاء إلى طاقة"، تقليل التعب العقلي".

حقائق عن النوم
يقضي البشر نحو ثلث حياتهم وهم نيام، فإذا كنت ستعيش حتى 90 عاماً، هناك احتمال أن تكون قد قضيت منها ما يقرب الـ 30 عاماً نائماً.

يحتاج البالغون في المتوسط ما بين 7 إلى 9 ساعات من النوم يومياً، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر وتتناقص كلما تقدمنا في السن.

هناك أربعة مراحل للنوم: يطلق على المرحلة الأولى اسم "مرحلة انعدام الحركات السريعة للعينين" (NREM)، وهي المرحلة التي تقضون فيها معظم أوقات نومكم، وتنقسم هذه المرحلة إلى ثلاثة مراحل مختلفة: المرحلة الأولى (N1) تبدأ عند الشعور بالنعاس، والمرحلة الثانية (N2) هي نوم خفيف حيث يمكنكم بسهولة الاستيقاظ، أما المرحلة الثالثة (N3) فهي فترة النوم العميق. بينما يطلق على المرحلة الثانية اسم "مرحلة حركة العين السريعة" (REM)، وهي المرحلة التي تحصل فيها الأحلام.

يمكن لعادات النوم الخاصة بكم أن تؤثر على شهيتكم ووزنكم بشكل سلبي، وقد تجعلكم أكثر عرضة لحوادث العمل وعدم التركيز أثناء القيادة.

توقف التنفس أثناء النوم والشخير والصعوبة في النوم أو البقاء نائماً لفترة طويلة هي مشاكل منتشرة بين عموم السكان.
 

في اليوم العالمي للنوم.. 5 حقائق لا تعرفها عن «النوم» http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*