الرئيسية » اخبار تقنية » فيروس عمره ٨ سنوات لا يزال يصيب آلاف من أجهزة الكمبيوتر

فيروس عمره ٨ سنوات لا يزال يصيب آلاف من أجهزة الكمبيوتر

casxey9xiaamaoq

البرمجيات الخبيثة الاكثر شعبية التي ضربت أجهزة الكمبيوتر والشبكات الشهر الماضي كانت عبارة عن فيروس ظهر لأول مرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

قال الباحثون يوم الثلاثاء أن فيروس Conficker يواصل انتشاره عبر أجهزة الكمبيوتر والشبكات على الرغم من أنه تمت معالجته من قبل مايكروسوفت في أواخر عام 2008، الفيروس يستخدم لنشر الملفات الخبيثة في جميع أنحاء الشبكة ويستطيع أيضا تجنيد أجهزة الكمبيوتر المصابة ويمكن التحكم بها عن بعد.

هذا الفيروس لم يأخذ فترة طويلة من الوقت للانتشار فقد أصبح في وقت لاحق من أشهر البرمجيات الخبيثة في العالم، بعد ما يقارب عشر سنوات قالت Check Point التي تملك حصة تجارية في مجال الأجهزة الأمنية أن هذا الفيروس يمثل واحد من كل ستة هجمات معترف بها الشهر الماضي.

على الرغم من كونه كبير في العمر إلا أنه ليس وحده فتوجد فيروسات أخرى مثل Sailty وZeroaccess التي يعود تاريخها إلى عام 2003 و 2011 على التوالي ولاتزال تستهدف أجهزة ويندوز حتى هذه الايام، جميع الأنواع الثلاثة من البرمجيات الخبيثة تحتل رأس قائمة أبرز عشرة عائلات برامج ضارة التي تمثل نصف الهجمات المعترف بها.

البيانات الاخيرة التي صدرت تقول أن الفيروس ضرب نصف مليون جهاز العام الماضي وهذا كان كافي لمدير فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي لتسميته بالامر "المحزن جداً ".

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*