الرئيسية » اخبار تقنية » فايرفوكس يضيف دعم الواقع الافتراضي وعددا من المميزات الجديدة

فايرفوكس يضيف دعم الواقع الافتراضي وعددا من المميزات الجديدة

في 2014، قدم مطورو فايرفوكس صورة مستقبلية لميزة WebVR التي تتيح تجربة تقنية الواقع الافتراضي على أي نوع من الأجهزة دون حاجة إلى تطبيقات معينة، وكل ما على المستخدم فعله هو حيازة خوذة الواقع الافتراضي.

لكن تمتع مايكروسوفت وجوجل بخبرات أكبر في هذا المجال وامتلاكهم لأجهزة واقع افتراضي حفزهم على إدراج ميزة الواقع الافتراضي بمتصفحهم قبل أن تفعل فايرفوكس.

واليوم يلحق إصدار 55 من متصفح فايرفوكس بكلٍّ من جوجل كروم ومايكروسوفت إيدج في دعمه WebVR .. تاركًا بذلك سفاري كمتصفح رائد، بدون دعم للواقع الافتراضي.

[embedded content]

تصب أهمية دعم الواقع الافتراضي على الإنترنت في تيسير الإطلاع على المناطق الأثرية والسياحية، والدروس التعلمية .. ناهيك عن إمكانية استخدام التقنية في شتى مجالات الأعمال.

ورغم ما تقدمه ميزة WebVR للمستخدمين من تيسير الاستمتاع بتجارب الواقع الافتراضي دون حاجة لإعادة تكييف أجهزة الواقع الافتراضي مع كل جهاز مختلف وتثبيت بعض التطبيقات اللازمة .. إلّا أنّها ليست الحلّ المثالي حتى الآن، إذ أنّ هنالك أجهزة واقع افتراضي لا تدعم هذه الميزة بعد، كما أنّ عددًا من المتصفحات لا يدعم بعض أجهزة الواقع الافتراضي.

بجانب ميزة WebVR، فقد حسّن التحديث من سرعة التصفح لدى فايرفوكس، كما أنّ نسخة bit-64 أصبحت أقل عرضة لفقدان الذاكرة والانهيار، كما حسّن التحديث من أداء المتصفح عند استعادة علامات التبويب من جلسة سابقة.

وبالمقارنة بجوجل كروم، فإن فايرفوكس ما زال أقلُّ سرعة من متصفح جوجل، ولكنه مع ذلك يستهلك ذاكرة عشوائية أقل .. وقد أتاح المتصفح خيارًا بلوحة الأداء لزيادة السرعة على حساب استهلاك جزء أكبر من الذاكرة العشوائية في سبيل معالجة المحتوى.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*