الرئيسية » الصحة » غذاء مثالي لابنك في مرحلة النمو.. فوائد لا تعد لـ«بطاطا الحلوة» http://akhbarelyom.com/

غذاء مثالي لابنك في مرحلة النمو.. فوائد لا تعد لـ«بطاطا الحلوة» http://akhbarelyom.com/

غذاء مثالي لابنك في مرحلة النمو.. فوائد لا تعد لـ«بطاطا الحلوة»

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من الخضروات اللذيذة التي تمدنا بالطاقة اللازمة، كما أنها غير مكلفة ومتوفرة بشكل دائم لذلك تعرض لنا د. إسراء أحمد موسى باحث مساعد بمعهد بحوث تكنولوجيا الاغذية فوائد البطاطا للصحة التي لا تعد ولا تحصر.

تقول دكتورة إسراء إن هناك اعتقادا خاطئا بأن البطاطا تقود إلى الوزن الزائد لما تحتويه من نسبة نشويات، ولكن على الرغم من ذلك فالسكريات الطبيعية الموجودة بداخلها ماهي إلا سكريات آمنة للجسم وتعد مصدر متوازن للطاقة، 
كما أنها مفيدة جدًا لمرضى السكر حيث تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم ويمكن أن يؤخذ منها كميات مناسبة على ان تحل محل النشويات الأخرى في الوجبات.

وتعد أيضا غذاء مثاليا للأطفال في مراحل النمو المختلفة من عمر 6 أشهر وكذلك الكبار لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل “فيتامين سي، وفيتامين بي 6، وفيتامين د، وفيتامين ه”، فضلا عن كونها غنية بالعديد من المعادن الهامة للصحة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والزنك والنحاس والمغنيسيوم والمنجنيز. 

وتناول ثمرة كبيرة من البطاطا الحلوة توفر ربع الاحتياج اليومي من الألياف وخصوصا عندما تؤكل بقشرها و7 % من الاحتياج اليومي من البروتين.

اللون البرتقالي في البطاطا الحلوة هو دليل على وجود الكاروتينات والبيتا كاروتين بنسبة عالية فهي ثاني اغنى الخضراوات بالكاروتينات والبيتا كاروتين الذي يتحول داخل جسم الانسان الى فيتامين أ المعروف بأهميته لصحة العين.
وجود البوتاسيوم في البطاطا الحلوة بنسبة مناسبة تجعلها مفيدة لمرضى القلب والضغط حيث ان البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم ويوازن السوائل فيه وينظم ايضا وظائف القلب ويقلل من وقوع النوبات القلبية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*