الرئيسية » featured phones » غداً إطلاق نوكيا 3310 .. الهواتف العادية لازالت مطلوبة بشدة

غداً إطلاق نوكيا 3310 .. الهواتف العادية لازالت مطلوبة بشدة

في عصر الهواتف الذكية، بالشاشات اللمسية ونظام أندرويد، من الذي يشتري هاتف عادي؟ صدق أو لا تصدق، لازال هناك مئات الملايين حول العالم يطلبون هذه الهواتف التي مرّ عليها أكثر من عقد من الزمن.

في العام الماضي وحده شحنت نوكيا 36 مليون هاتف محمول عادي من مختلف الطرازات. وكانت شركة HMD صاحبة علامة نوكيا قد أطلقت الشهر الماضي أحدث هواتفها المحمولة العادية وهو نوكيا 150.

من المنطقي والطبيعي أن تتراجع شحنات الهواتف المحمولة العادية مع مرور الزمن. وفي الرسم البياني أعلاه نلاحظ الهبوط الكبير ما بين العامين الماضيين بمقدار أكثر من النصف من 93 مليون إلى 35 مليون هاتف وذلك ضمن هواتف نوكيا تحديداً، أما إجمالاً فإن التراجع كان بسيط وهناك أكثر من 396 مليون هاتف محمول عادي تم بيعه حول العالم.

بتحليل الحصص السوقية فإن سامسونج تسيطر على السوق حيث كان أكثر من 52 مليون هاتف محمول عادي تم بيعه العام الماضي يحمل علامة سامسونج وتصل حصتها السوقية لأكثر من 13%.

وتتحضر HMD للكشف غداً ضمن مشاركتها في مؤتمر MWC عن عدة أجهزة بما فيها عودة نوكيا 3310 بتحديثات جديدة منها تصميم مختلف قليلاً لكنه أنحف وأخف وزناً وشاشة ملونة مع تغيير في تصميم الأزرار. سنغطي لكم كافة فعاليات مؤتمر الجوال العالمي ونخبركم ما الجديد من كل شركة.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*