الرئيسية » الصحة » عِوَض تاج الدين: مصر نجحت في تقليل نسبة الإصابة بالبلهارسيا من ٣٩.٨٪ إلى ١٪ http://akhbarelyom.com/

قال وزير الصحة والسكان الأسبق ومقرر مؤتمر"مصر.. والسياحة العلاجية" د.محمد عوض تاج الدين، إن السياحة العلاجية علم كبير، داعيا المصريين للاستفادة من مقومات السياحة العلاجية المصرية.

جاء ذلك في كلمة د.عوض تاج الدين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس ٢ مارس، الخاص بالإعلان عن إطلاق مؤتمر "مصر..والسياحة العلاجية" المقرر إقامته في مَدينة شؤم الشيخ في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ مارس الجاري، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف تاج الدين، أن حوالي ٤٠ إلى ٥٠ مليون أمريكي لا يقعون تحت مظلة التأمين الصحي ، لذا يلجئون للعلاج خارج بلادهم في دول عديدة حققت مليارات من السياحة العلاجية ، مؤكدا أن مصر الخبرة الطبية والإمكانات الإستشفائية، والترويج لهذا النوع من السياحة سيخدم صناعة الخدمات الطبية والدوائية.

وشدد د.عوض تاج الدين، على أن مصر حققت نجاحات عالمية في علاج مرضى فيروس سي، مشيدا بتجربة حملة "تور أند كيور" التي سوقت للسياحة العلاجية في مصر بجميع دول العالم.

واختتم حديثه بالإشادة بالخبرة المصرية التي نجحت في القضاء نهائيا على مرض شلل الأطفال وفي تقليل نسب الإصابة بالبلهارسيا من ٣٩.٨٪ في ثمانينات القرن الماضي إلى أقل من ١٪ حاليا بفضل ما يسمى بالعلاج الجموعي.

عِوَض تاج الدين: مصر نجحت في تقليل نسبة الإصابة بالبلهارسيا من ٣٩.٨٪ إلى ١٪ http://akhbarelyom.com/

[unable to retrieve full-text content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*