الرئيسية » اخبار الرياضة » عندما قررت كرة القدم أن تنصف أخيرا روبين وتحوله من نجم أعسر إلى إسطورة !

عندما قررت كرة القدم أن تنصف أخيرا روبين وتحوله من نجم أعسر إلى إسطورة !

CjPHjDqWkAAb1gK

هاى كورة_ من الممكن أن يكون يوم 25 من مايو يوما عاديا للكثيرين ولكن لعشاق بايرن ميونيخ الألمانى كان يوما مميزا حيث هو اليوم الذى حقق فيه الفريق لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة فى تاريخه على حساب خصمه وغريمه التقليدى بروسيا دورتموند بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف.

وهنا لسنا بصدد الحديث عن النهائى الذى قتل بحثا فى الشبكة العنكبوتية ولكن سنتحدث عن الإلاعب الإسطورة الذى حسم المعركة وهو النجم الهولندى الاعسر آريين روبين .

روبين من مواليد 23 يناير 1984 في مدينة بوديم في الهولندية وبدأ روبين مسيرته الكروية مع نادي جرونجين الهولندي في عام 2000 وفي عام 2002 انتقل إلى نادي بي أس في آيندهوفن الهولندي وفي عام 2004 انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وظهر كماهجم وجناح لديه إمكانيات عالية على مراوغة الاعبين والمدافعين الكبار ولكن مشكلته هي كثرة الاصابات حيث يعتبر لاعب زجاجي .

قام ريال مدريد بشرائه فى صيف 2007 بحوالي 24£ مليون يورو، وفي يوم التقديم لم يفكر كالديرونرئيس ريال مدريد سابقا بإجراء الفحوصات الطبية الازمة عليه ومع مع كثرة الاصابات قام الجهاز الطبي للفريق الملكي بعمل فحوصات شاملة ليكتشف المدريديون أنه يعاني من مشاكل ما بين الركبة والساق ونسى الجميع المشاكل البدنية حيث استطاع روبن في أول سنة له مع الريال تحقيق الدوري الأسباني واستطاعوا التغلب على برشلونة ذهابا وايابا .

ومع قدوم فلورنتينو بيريز لرئاسة الريال قرر بيع روبين وشراء كريستيانو رونالدو ويقال إن بيريز قام ببيع كل من روبين وشنايدر وهونتيلار وقتها حتى لا يكون الفضل لكالديرون إذا حصد الريال بعض الألقاب لينتقل اللاعب اللى نادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 25 مليون يورو ليقدم مسيرة مبهرة هناك ولكن يتعرض لسوء حظ كبير بأن يتسبب فى إهدار إنفرادين ضد كاسياس لتخسر هولندا نهائى كأس العالم 2010 ثم يهدر ركلة جزاء ضد تشيلسى ليخسر بايرن ميونيخ نهائى دورى أبطال اوروبا 2012 ويلقبه الجميع باللاعب النحس والزجاجى.

وبعد فترة من العناد قررت كرة القدم أن تبتسم لروبين الذى قادر البايرن بتسجيله هدف تاريخى فى مرمى بروسيا دورتموند ليلة الخامس والعشرين من مايو 2013 ليقود بايرن للفوز بدورى أبطال أوروبا ليتحول روبين لأسطورة لاتقل عن ميسى ورونالدو ويعد من أفضل وأخطر وأمهر النجوم الذين ظهروا فى القرن الحادى والعشرين.

روبين طوال مسيرته الكروية خاض 515 مباراة وسجل 180 هدفا ومع البايرن خاض 218 مباراة وسجل 115 هدفا ومع منتخب هولندا خاض 88 مباراة وسجل 30 هدفا وحقق طوال مسيرته الذهبية 24 لقبا منها 14 لقبا مع بايرن ميونيخ وأهم ألقابه دورى أبطال أوروبا 2013

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*