الرئيسية » الصحة » عمرو سليمان: مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم وتمكين المرأة http://akhbarelyom.com/

عمرو سليمان: مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم وتمكين المرأة http://akhbarelyom.com/

عمرو سليمان: مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم وتمكين المرأة

المجلس القومى للمرأة

شارك د.عمرو سليمان عضو المجلس القومي للمرأة، في فعّاليات المؤتمر الدولي الذي عُقد في اليابان حول “تعزيز دور المرأة في القطاع العام، والمجالات الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط”.

وعُقدت الندوة في إطار شراكة الدوفيل مع الدول العربية، وقد تم إطلاق شراكة دوفيل كآلية لدعم البلدان في العالم العربي التي تسعى إلى الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، وتقوم بأداء دور حيوي فـي دعم مــن يـسـعـون لـتـوفـيـر فـــرص الــعــمــل، وتـنـمـيـة احـــتـــرام الـحـقـوق لـلـجـمـيـع، بـمـا فـيـهـا حــقــوق الـــمـــرأة، وتــعــزيــز ســـيـــادة الــقــانــون.

ودارت جلسات المؤتمر حول الوضع الحالي والتحديات الراهنة في المشاركة الاجتماعية للمرأة، والمشاركة الدولية والتعاون لمواجهة هذه التحديات.

وأكد عمرو، أن مصر تبذل جهوداً كبيرة لدعم وتمكين المرأة، وتحدث عن دستور 2014 الذي منح المرأة المصرية حقوقاً غير مسبوقة وكفل مساوتها بالرجل في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية، مشيرا إلى وجود قناعة حقيقية أن التنمية لن تتحقق دون مشاركة النساء.

وتحدث عن بعض الإحصائيات التي تؤكد تحسن أوضاع المرأة المصرية، من بينها ارتفاع متوسط عمر الإناث ليصل إلى 73 عاماً سنة  2015 مقابل 67 عاماً سنة 1990، وارتفاع مشاركة المرأة في القطاع الخاص إلى 59.9% مقابل 37.2% في القطاع العام، وانخفاض الفجوة بين الإناث والذكور في مجال التعليم، موضحا أن الدستور نص على تخصيص ربع عدد مقاعد المجالس المحلية للمرأة، كما بلغ عدد النائبات في مجلس النواب المصري 90 نائبة.

 واستعرض عمرو سليمان بعض المبادرات الخاصة بالمجلس القومي للمرأة ومن بينها  استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات، وحملة الـ 17 لتمكين المرأة الريفية والتي تضمنت العديد من الأنشطة لدعم وتنمية المرأة الريفية، وقيام المجلس بإقامة معرض المنتجات اليدوية التي تنتجها سيدات من مختلف المحافظات، ومشروع  قرية واحدة منتج واحد، ومشروع جني القطن، كما تحدث عن الحملات التوعوية التي ينفذها المجلس في جميع المحافظات لدعم المشاركة السياسية للمرأة .

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*