الرئيسية » اخبار الرياضة » عشاق المستديرة يترقبون.. نجم العالم رونالدو أم ميسي؟

عشاق المستديرة يترقبون.. نجم العالم رونالدو أم ميسي؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم اليوم الاثنين صوب العاصمة البريطانية لندن لمتابعة ليلة التتويج الحقيقي لعام 2017 الكروي عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2017 .

وسيقدم «الفيفا» للعام الثاني على التوالي جائزة منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وبعد فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بالجائزة في العام الماضي ، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة تتويج اللاعب بالجائزة للعام الثاني على التوالي خلال حفل اليوم خصوصا مع البصمة الرائعة التي تركها مع ريال مدريد الاسباني في الموسم الماضي.

وجرى التصويت على جائزة «الفيفا» لأفضل لاعب في العالم هذه المرة مثلما حدث في 2016 وبشكل مغاير عن الماضي حيث أصبحت نسب التصويت مقسمة بالتساوي على أربع جهات هي مدربي المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم وقادة هذه المنتخبات ومجموعة منتقاة من الصحفيين وكذلك الجماهير عبر الانترنت بنسبة 25 بالمئة لكل فئة.

ومثلما كان الحال في الأعوام الماضية، يدخل الصراع على أبرز جوائز العام النجمان البارزان للدوري الإسباني وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الملقب بـ»البرغوث» ورونالدو مهاجم ريال مدريد الملقب بـ»الدون».

كما تضم القائمة النهائية للمرشحين للجائزة نجم آخر سطع في الدوري الإسباني الموسم الماضي وبالتحديد إلى جوار ميسي في صفوف برشلونة قبل انتقاله للدوري الفرنسي من خلال صفقة قياسية إذ يتنافس مع رونالدو وميسي النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا أغلى لاعب في التاريخ والذي ينشط حاليا في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي ظل التضارب بين الجائزة التي يقدمها «الفيفا» لأفضل لاعب في العالم بعد استفتاء يشارك فيه مدربو وقادة جميع منتخبات العالم وجائزة «فرانس فوتبول» التي تأتي نتيجة استفتاء بين أبرز المحررين الرياضيين في أوروبا والعالم ، كان من الطبيعي أن تندمج الجائزتان خاصة بعدما كانتا تتفقان في كثير من الأحيان على لاعب واحد في كل عام.

وفي العام الماضي، فاز رونالدو بجائزة «الفيفا» وحل ميسي ثانيا واحتل الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث، وللعام الثاني على التوالي يدخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في منافسة شرسة على لقب أفضل مدرب في 2017 .

ويبدو مرشحا بقوة للجائزة هذه المرة بعدما قاد الفريق لتقديم عروض رائعة في الموسم الماضي من ناحية كما فاز معه بثنائية الدوري ودوري الأبطال الأوروبي بخلاف الفوز في مطلع الموسم الحالي بلقبي السوبر الإسباني والأوروبي.

كما يشهد الحفل توزيع جائزة اللعب النظيف وجائزة «بوشكاش» التي تقدم لصاحب أفضل هدف في عام 2017، ويتنافس على جائزة بوشكاش هذا العام هدف رائع للفرنسي أوليفيه جيرو نجم أرسنال الإنجليزي في مرمى كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي في يناير الماضي مع هدف أحرزته كاستيانوس لمنتخب بلادها من منتصف الملعب في مرمى المنتخب الكاميروني خلال بطولة كأس العالم للناشئات (تحت 17 عاما) في أكتوبر 2016 وهدف آخر سجله أوسكارين ماسولوكي حارس مرمى فريق باروكا الجنوب أفريقي بتسديدة خلفية مزدوجة في شباك فريق أورلاندو بايرتس بالدوري المحلي في نوفمبر 2016 .

ويقدم الفيفا في حفله السنوي هذه المرة جائزة جديدة وهي جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2017 ويتنافس عليها الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الذي قاد يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي كما حافظ على نظافة شباكه في 600 دقيقة متتالية بدوري الأبطال الأوروبي والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس نجم ريال مدريد الإسباني حيث فاز مع الريال بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بخلاف دوره البارز في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم 2018.

كما يدخل الألماني مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني في الصراع على هذه الجائزة حيث حافظ على نظافة شباكه في مباريات مهمة للغاية مع بايرن والمنتخب الألماني.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*