الرئيسية » اخبار الرياضة » عزت لأندية الشرقية: نعم لـ«الاحترافية» لا للاجتهاد

عزت لأندية الشرقية: نعم لـ«الاحترافية» لا للاجتهاد

اجتمع المرشح الرئاسي للاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت‏ بأندية المنطقة الشرقية لشرح تفاصيل برنامجه الانتخابي وما تضمنه من محاور ومبادرات تعكس سياسة التحول الرياضي للنهوض بكرة القدم السعودية نحو عصر ذهبي جديد وسط حضور معظم رؤساء أندية المنطقة وعدد كبير من الرياضين، مستعرضاً التحديات التي تشهدها صناعة كرة القدم السعودية، وملامح مستقبل الأندية السعودية في ظل توجيه مجلس الوزراء بإنشاء صندوق التنمية الرياضة والتخصيص وتحويلها إلى شركات، مشدداً على ضرورة مواكبة الاتحاد القادم لهذا التوجه، وأكد على أن ما يملكه من خبرات في مجال تطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق الرياضي وزيادة الربحية، إضافة إلى الكفاءات التي يحملها أعضاء الفريق المرشح ضمن قائمته، لتساهم بشكل كبير في تطبيق مفاهيم الاحتراف الشامل على مكونات منظومة كرة القدم السعودية وفي مقدمتها الأندية السعودية.

كما استعرض عزت خلال الاجتماع الآليات التي سيعتمدها لزيادة مداخيل الأندية والقائمة على تصميم حزم رعاية مبتكرة للشركاء والرعاة واستحداث منصات شراكة جديدة مع القطاع الخاص وتطبيق أفضل الممارسات الدولية لتطبيق التقنيات الحديثة في الترويج والتسويق وزيادة مبيعات الضيافة وتذاكر المباريات.

وشهد الاجتماع تفاعلاً من ممثلي الأندية مع ما طرحه الرئيس المرشح لاتحاد الكرة وتبادل الآراء وطرح الأفكار واستعراض أبرز التحديات.

وفي ختام الجلسة شدد عادل عزت على أن أندية المملكة لديها المقومات اللازمة للدخول في عصر الاحتراف والخصصة وقال: "بالفكر الإداري الاحترافي وباتحاد سعودي مطلع على تجارب الآخرين ويستعين ببيوت الخبرة الدولية ويطبق قيم الشفافية والمحاسبة، وستشهد الكرة السعودية عصراً ذهبياً جديداً".

ويأتي هذا الاجتماع ضمن برنامج الحملة الانتخابية لعادل عزت الذي يتضمن سلسلة من الاجتماعات المماثلة في جميع مناطق المملكة من اجل الالتقاء بجميع رؤساء الأندية في الأيام المقبلة.

من جهة أخرى يشارك عزت اليوم الثلاثاء في منتدى «سوكر اكس» الآسيوي لكرة القدم 2016 الذي تستضيفه الدوحة لأول مرة بمشاركة أكثر من 1000 شخصية ما بين رؤساء ومديري عدد كبير من الأندية والمؤسسات الرياضية والكروية على مستوى العالم.

وسيقدم ورقة عمل بعنوان «النمو المستدام لكرة القدم في الشرق الأوسط»، وفق خبراته الاستثمارية الرائدة في مجال كرة القدم عموماً، والتحول الذي أحدثه في صناعة الاستثمار الرياضي في الدوري السعودي والذي وضعه في قائمة أهم الدوريات الكروية استثمارياً على مستوى قارة آسيا.

ويحضر إلى جانب عزت في المنتدى المدراء التنفيذين الأربعة المنضمين معه في قائمته المترشحة للاتحاد السعودي طلال آل الشيخ، وحمد الصنيع، وعبدالإله مؤمنة، ونزيه النصر.

ويعرض المنتدى الذي تأسس في العام 1995 وتستضيفه الدوحة بدعم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ومؤسسة «أسباير زون»، ودعم مؤسسي من» لا لايغا» رؤية أفضل خبراء صناعة كرة القدم ومن بين هؤلاء أحد الأعضاء المؤسسين للدوري الإنجليزي الممتاز ديفيد دين، إلى جانب ريد بول، وجيرار هوييه، وأدريان بيفنجتون، والنجم الإسباني تشافي هيرنانديز. وسيتبادل هؤلاء الحديث حول مجموعة من القضايا التي تخص كرة القدم في الشرق الأوسط وسائر بلدان العالم، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات الرياضية من اتحادات كرة القدم الوطنية والأندية الأوروبية والعالمية، إلى جانب العديد من شركات التسويق الرياضي والشبكات الفضائية والمستثمرين في مجال صناعة كرة القدم.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*