الرئيسية » اخبار مصر » عبد الرحمن الكواكبي.. أبا الضعفاء ووالي حلب..خيرُ مظلومٍ وخيرُ كاتبِ

كثيرون هم الشرفاء والنبلاء ممن خرجوا من أرحام هذه الامة ، من دافعوا عنها وبذلوا الغالى والنفيس لرفعتها وإعلاء كلمة الله في أرجاء المعمورة ، منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر. منهم من مات شامخاً حاملاً لواء الحق ، ومنهم من قُتل غداراً ، ومنهم من تم إعدامة مكافأةً له نظير شجاعته ووطنيته ، ومن من مات شهيداً ممجداً في ساحات النزال ، ومنهم "عبد الرحمن الكواكبي" أحد رواد النهضة العربية ومفكريها في القرن التاسع عشر، وأحد مؤسسي الفكر القومي العربي، اشتهر بكتاب "طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد" الذي يعد من أهم الكتب العربية في القرن التاسع عشر التي تناقش ظاهرة الاستبداد السياسي. وتتذكر جريدة "الشعب" في ذكري وفاة الراحل عبد الرحمن الكواكبي... اقرأ المزيد

عبد الرحمن الكواكبي.. أبا الضعفاء ووالي حلب..خيرُ مظلومٍ وخيرُ كاتبِ

كثيرون هم الشرفاء والنبلاء ممن خرجوا من أرحام هذه الامة ، من دافعوا عنها وبذلوا الغالى والنفيس لرفعتها وإعلاء كلمة الله في أرجاء المعمورة ، منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.
منهم من مات شامخاً حاملاً لواء الحق ، ومنهم من قُتل غداراً ، ومنهم من تم إعدامة مكافأةً له نظير شجاعته ووطنيته ، ومن من مات شهيداً ممجداً في ساحات النزال ، ومنهم "عبد الرحمن الكواكبي" أحد رواد النهضة العربية ومفكريها في القرن التاسع عشر، وأحد مؤسسي الفكر القومي العربي، اشتهر بكتاب "طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد" الذي يعد من أهم الكتب العربية في القرن التاسع عشر التي تناقش ظاهرة الاستبداد السياسي.
وتتذكر جريدة "الشعب" في ذكري وفاة الراحل عبد الرحمن الكواكبي…
اقرأ المزيد

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*