الرئيسية » اخبار تقنية » طريقة زيادة حماية وخصوصية أجهزتك آيفون وآيباد

طريقة زيادة حماية وخصوصية أجهزتك آيفون وآيباد

iphone7-6

الحفاظ على حماية وخصوصية هاتفك أصبح أمر مهم جداً بهذا الوقت، خصوصاً مع ظهور العديد من الطرق الملتوية للوصول إلى معلومات المستخدمين وهو شي يستحق منا القليل من الإجتهاد للحفاظ عليها.

لدينا قائمة من 8 طرق سهلة لزيادة الأمن في هاتف آيفون الخاص بك إضافة إلى أجهزة آيباد اللوحية، وفي حين أن إعتماد كافة الـ8 الطرق قد يشكل مبالغة للبعض، يمكنك إنتقاء الخيارات التي تُناسبك فقط!

تفعيل خاصية Limit Ad Tracking

هواتف آيفون وأجهزة آيباد تقوم بتقديم بعض المعلومات حول المستخدمين للتطبيقات، لتهيئة الإعلانات وتقديمها على أساس المصالح الخاصة بك وإهتماماتك، وإذا كنت لا ترغب أن يقوم هاتفك بتقديم معلوماتك للتطبيقات، يُمكنك إيقاف هذه الخاصية عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > الخصوصية > الإعلانات.

إيقاف خاصية الإعلانات بحسب الموقع الجغرافي

بالطبع، أغلب المعلومات التي يقوم هاتفك بإستخدامها تكمُن لأغراض إعلانية وتسويقية، هذه الإعلانات قد تراها في متجر التطبيقات وعرض تطبيقات بحسب الموقع الجغرافي لك وإذا لا تحب هذه الخاصية يمكنك إيقافها أيضاً عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > الخصوصية > الموقع الجغرافي > وإيقاف location-based ads.

هذه الميزة بالطبع ستحافظ على حماية هاتفك من المواقع التي تتبعك وتلحقك بإعلاناتها بكل مكان تزوره.

إيقاف الإتصال بشكبات الـWifi تلقائياً

إفتراضياً، يقوم هاتف آيفون أو الجهاز اللوحي آيباد بالإتصال التلقائي بشبكات الإنترنت اللاسلكية المجانية والمتاحة في المنطقة، وهذا الأمر قد يشكل خطراً خصوصاً وأن الإتصال بشبكات الإنترنت العامة قد يؤدي إلى إختراق الهاتف.

ولإيقاف الإتصال التلقائي بشبكات الإنترنت اللاسلكية يمكنك ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > Wifi > وتفعيل خاصية السؤال قبل الإتصال بالشبكات.

إقرأ أيضاً: أسوأ السلوكيات التي تقوم بها يوميا وتنتهك خصوصيتك على الإنترنت

إنشاء كلمة مرور مُكونة من أحرف أبجدية و أرقام

كلمة المرور الإفتراضية في هواتف آيفون وأجهزة آيباد مكونة من 6 أرقام، ولكن من الممكن تغيير هذا الأمر وإستخدام أحرف أبجدية بشكل كامل، أو إضافة أحرف مع أرقام مما سيزيد من حماية هاتفك بالطبع.

وللقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات > Touch ID & Passcode > تغيير كلمة المرور. سيطلب منك إضافة كلمة المرور القديمة ثم ستظهر لك خيارات كلمة المرور، ويمكنك من هنا إختيار الخيار المناسب لك وننصح بإختيار حروف أبجدية وأرقام.

تفعيل خاصية SIM PIN

هذه الخاصية تتيح للمستخدمين إضافة طبقة من الحماية لشريحة الإتصال، وهذا يعني إذا تمت إزالة شريحة الإتصال من الهاتف فإنه سيتم إغلاقها تلقائياً حتى إدخال كلمة مرور تم إعدادها سابقاً.

وللقيام بذلك، توجه إلى الإعدادات > SIM PIN وتشغيل الخاصية، وسيُطلب منك في هذه المرحلة إضافة كلمة المرور أو كما تسمى رسمياً "رقم التعريف" وهذا الرقم يُحصل عليه من شركة الإتصالات التي حصلت من خلالها على شريحتك.

التقليل من الخدمات التي تعمل في شاشة القفل

بالرغم من وجود كلمة مرور لفتح الهاتف، هُناك العديد من الخدمات والمميزات التي من الممكن إستخدامها بالرغم من أن الهاتف مغلقاً بكلمة مرور مثل أوامر سيري، الإشعارات والمزيد، وهذه الخدمات قد تُشكل خطراً على الخصوصية خصوصاً إذا تعرض الهاتف للسرقة، وبيانات الهاتف قيد التشغيل ستظهر الإشعارات وغيرها من الأمور لمن يحمل الهاتف.

ولإيقاف هذه الخدمات، يُمكنك ذلك ببساطة عن طريق الإعدادات > Touch ID & Passcode > السماح بالوصول وإختيار الخدمات التي ترغب في إتاحتها عند تأمين الهاتف.

إجعل متصفح سفاري أكثر أمناً

هناك عدد قليل من الإجراءات التي يمكن إتخادها لجعل المتصفح الإفتراضي في الهاتف أكثر أمناً، مثل إلغاء التدوين الألي، وإلغاء حفظ كلمات المرور في المتصفح، إضافة إلى تعطيل إستخدام جهات الإتصال.

مسح بيانات الهاتف بعد 10 محاولات خاطئة لتخمين كلمة المرور

وأخيراً، إذا حدث الأسوأ وفقدت هاتفك أو تمت سرقته أو خلاف ذلك بوصوله إلى الأيادي الخاطئة، آيفون وآيباد قادران على مسح كافة البيانات والمعلومات الشخصية إذا حاول أحدهم تخمين كلمة المرور لمدة 10 مرات خاطئة.

وللقيام بذلك، يمكنك عن طريق الإعدادات > Touch ID & Passcode > وتفعيل خاصية Erase Data.

إقرأ أيضاً: أفضل 4 تطبيقات لإيجاد آيفون أو آيباد الضائع بدلا عن Find my iPhone

The post طريقة زيادة حماية وخصوصية أجهزتك آيفون وآيباد appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*