الرئيسية » اخبار تقنية » طائرة ركاب تصطدم بطائرة بدون طيار لأول مرة

طائرة ركاب تصطدم بطائرة بدون طيار لأول مرة

Twitter a drone

تحقق شرطة عاصمة لندن في احتمال اصطدام حدث في منتصف الهواء بين طائرة ركاب في مطار هيثرو مع طائرة بدون طيار أو ماتسمى بـ «درونز»، ستكون هذه هي المرة الاولى التي تصطدم فيها طائرة ركاب من شركة طيران كبرى مع طائرة بدون طيار.

عند الساعة 12:50 مساء الاحد أبلغ طياراً في الخطوط الجوية البريطانية من رحلة 727 شرطة العاصمة أنه يعتقد أن طائرة بدون طيار اصطدمت بطائرته، طائرة الركاب هي من طراز إيرباص A320 وهي في طريقها إلى لندن من جنيف هبطت بسلام في مطار هيثرو.

شرطة المطار التي تحقق في الحادث اكتشفت أنه يوجد كائن يعتقد أنه طائرة بدون طيار قد ضرب الجزء الامامي من الطائرة وفقا لبيان صادر عن شرطة العاصمة لكن لم يتم إجراء أي اعتقالات.

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية أن مهندسيها فحصوا الطائرة وتم السماح لها للرحلات القادمة وسوف تتعاون شركة الطيران تعاوناً تاماً مع المحققين، في ذلك الوقت كان على متن الطائرة 132 راكباً و 5 من أفراد الطاقم.

متحدث بإسم هيئة الطيران ذكر بهذه المناسبة بأنه من غير المسموح لأصحاب الطيارات بدون طيار أن تقترب طائراتهم من المطار، وعليهم التقيد بالقوانين التي وضعتها الدولة لهذه الفئة من الطائرات وإلا فإنهم سيواجهون عدة عقوبات من بينها السجن.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*