الرئيسية » اخبار العالم » صور| «سكر مر» يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما في حفل الختام

أقيم، مساء الخميس 20 أكتوبر، حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ 20، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم وعدد من الفنانين ورئيس المهرجان المخرج الكبير سمير سيف. وبدأ حفل الافتتاح باستعرا..

صور| «سكر مر» يحصد جوائز المهرجان القومي للسينما في حفل الختام

أقيم، مساء الخميس 20 أكتوبر، حفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ 20، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم وعدد من الفنانين ورئيس المهرجان المخرج الكبير سمير سيف.

وبدأ حفل الافتتاح باستعراض راقص، قبل أن تصعد الفنانة نجلاء بدر للإعلان عن جوائز الأفلام الفائزة، ودعت لصعود رئيس المهرجان سمير سيف ووزير الثقافة حلمي النمنم لتسليم الجوائز التي جاءت كالتالي:

قسم الأفلام التسجيلية والتحريك الذي يرأسه سمير فرج، فاز فيلم "صولو" بجائزة أنجوان سليم وقيمتها 8 آلاف جنيه للمخرجة نيرة فتحي، كما فازت هديل حسن بجائزة لجنة التحكيم وقيمتها 16 ألف جنيه عن فيلم "بدايات"، وفازت بأفضل فيلم، عطية عادل، عن فيلم" مشبك شعر" وقيمتها 24 ألف جنيه.

وفى قسم الأفلام الروائية القصيرة، فاز محب وديع عن فيلم "صورة سيلفى" بجائزة شادي عبد السلام وقيمتها 8 آلاف جنيه، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم، فادى جمال عطالله عن فيلم "زيد" وقيمتها 16 ألف جنيه، وفاز المخرج شريف البنداري بجائزة أفضل فيلم عن "حار جاف صيفًا" وقيمتها 24 ألف جنيه.

أما جوائز الأفلام التسجيلية أقل من 15 دقيقة، فاز بها المخرج محمد الأسواني عن فيلم "جريدى" وقيمتها 24 ألف جنيه، والمخرج بشوى أشرف عن فيلم "ملح الأرض" وقيمتها 8 آلاف جنيه، فيما فاز المخرج وليد السباعى عن فيلم "ذكرى الموت المنتقم" وقيمتها 16 ألف جنيه ، وفاز المخرج هاني سمير عن فيلم "مهاجر عن السماء" وقيمتها 16 ألف جنيه، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة للمخرج مراد أحمد عبد العاطي عن فيلم "زينب "وقيمتها 24 ألف جنيه.

وفى قسم الأفلام الروائية الطويلة، فجاءت شهادة تقدير لمدير التصوير أحمد عبد العزيز عن فيلم "سكر مر"، فيما فاز الفنان كريم حنفي بجائزة خاصة وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "باب الوداع"، بينما فاز جمعة عبد اللطيف بجائزة الصوت وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "حرام الجسد"، وفاز بجائزة الموسيقى وقيمتها 20 ألف جنيه، الموسيقار تامر كروان عن فيلم "خارج الخدمة"، وفاز بجائزة المونتاج وقيمتها 20 ألف جنيه رحيب العوى عن فيلم "شد أجزاء".

وذهبت جائزة التصميم الفني، إلى مونيا فتح الباب عن فيلم "حرام الجسد"، وحصدت الفنانة ناهد السباعي جائزة التمثيل دور ثاني نساء عن فيلم "حرام الجسد" و"سكر مر"، أما جائزة التمثيل دور أول نساء فازت بها شيرين رضا وقيمتها 30 ألف جنيه عن فيلم "خارج الخدمة"، ومن الرجال فحصل محمد فراج على جائزة التمثيل لأفضل دور ثاني رجال وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم "قط وفار"، وأحمد الفيشاوي يحصد جائزة التمثيل كأفضل دور أول عن فيلم "خارج الخدمة" وقيمتها 30 ألف جنيه، وجائزة التصوير وقيمتها 30 ألف جنيه ذهبت لإسلام عبد السميع عن فيلم "شد أجزاء"، وجائزة أفضل سيناريو للكاتب الكبير وحيد حامد عن فيلم "قط وفار" وقيمتها 30 ألف جنيه، وجائزة الإخراج وقيمتها 20 ألف جنيه للمخرج تامر محسن عن فيلم "قط وفار"، وجائزة الإخراج الأولى للمخرج هاني خليفة عن فيلم "سكر مر" وقيمتها 30 ألف جنيه.

وفى جوائز الإنتاج، 150 ألف جنية لشركة "سى برودكشنز" عن فيلم "خارج الخدمة"، 200 ألف جنية لشركة "خيال للإنتاج" عن فيلم "باب الوداع"، و300 ألف جنية لشركة "مانز بيكتشرز" عن فيلم "سكر مر".

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*