الرئيسية » الصحة » صور| أميرة مختار تحارب الإعاقة وتحترف الكروشية

استطاعت مصممة الكروشية أميرة مختار، تحدي الإعاقة ومرضها الوراثي بالرغم من صغر سنها (18)، باستغلال موهبتها في فن الكروشية، وأثبتت أن الإعاقة ليست جسدية إنما هي إعاقة تفكير وتطوير الذات. وقدمت أميرة مختار أفكار جديدة وتصميمات مبتكرة في فن الكروشية إلي أن أصبحت عاشقة له حيث إنها بدأت بعمل فساتين للأطفال وشيلان وطاقية ثم الشنط ولعب الأطفال ومفارش، وتعلمت الرسم بالكروشية ودخلت مرحلة الاحتراف فصممت العديد من الأشكال الهندسية والفرعونية والتماثيل والوجوه وغيرها من المشغولات. وذكرت أن الكروشية فن تصميم القطع القماشية سواء كمفارش سفرة أو ملابس أو إكسسوارات أو سجاد منزلي وهو من الفنون سهلة التعلم والتطبيق، حيث يستخدم فيه إبرة خاصة "الصنارة" وخيط الكروشية والبترون وهو تصميم جاهز يشير إلي نوع الصنارة المستخدم لكل شكل والخيط المناسب له ويختلف قياس الصنارة وقياس الخيط حسب القطعة المراد تصميمها.

صور| أميرة مختار تحارب الإعاقة وتحترف الكروشية

استطاعت مصممة الكروشية أميرة مختار، تحدي الإعاقة ومرضها الوراثي بالرغم من صغر سنها (18)، باستغلال موهبتها في فن الكروشية، وأثبتت أن الإعاقة ليست جسدية إنما هي إعاقة تفكير وتطوير الذات.

وقدمت أميرة مختار أفكار جديدة وتصميمات مبتكرة في فن الكروشية إلي أن أصبحت عاشقة له حيث إنها بدأت بعمل فساتين للأطفال وشيلان وطاقية ثم الشنط ولعب الأطفال ومفارش، وتعلمت الرسم بالكروشية ودخلت مرحلة الاحتراف فصممت العديد من الأشكال الهندسية والفرعونية والتماثيل والوجوه وغيرها من المشغولات.

وذكرت أن الكروشية فن تصميم القطع القماشية سواء كمفارش سفرة أو ملابس أو إكسسوارات أو سجاد منزلي وهو من الفنون سهلة التعلم والتطبيق، حيث يستخدم فيه إبرة خاصة "الصنارة" وخيط الكروشية والبترون وهو تصميم جاهز يشير إلي نوع الصنارة المستخدم لكل شكل والخيط المناسب له ويختلف قياس الصنارة وقياس الخيط حسب القطعة المراد تصميمها.

Original Article

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*