الرئيسية » اخبار الرياضة » شمس جيجز قد تغيب عن الأولد ترافورد للمرة الاولى منذ ربع قرن وقصة بدايته مع السيتى غريبة للغاية !

شمس جيجز قد تغيب عن الأولد ترافورد للمرة الاولى منذ ربع قرن وقصة بدايته مع السيتى غريبة للغاية !

349B675700000578-0-image-a-102_1464191328650

هاى كورة_ كل الصحف البريطانية أجمعت على رفض ريان جيجز محاولات المدير الفنى البرتغالى الجديد لمانشستر يونايتد لأن يتواجد معه فى الجهاز التدريبى بل يريد الرحيل بعيدا عن النادى بعد مسيرة إمتدت ل25 عاما بين أروقة ملعب الاولد ترافورد.

جيجز يعتبره الكثيرون هو أيقونة مانشستر يونايتد الخالدة ولقد ولد راين جيجز في التاسع والعشرين من نوفمبر في سنة 1973 في مدينة كارديف الولزيةو أنتقل راين جيجز إلى أنجلترا وهو لم يتعدى الثامنة من عمره حيث من هنا بدأ ممارسة كرة القدم وفي الرابعة عشر من عمره أخذه مدربهإلى مدرسة مانشستر والغريب إنه لعب لمانشستر سيتى لفرق الناشئين لموسمين ولم يقنع مسئولى السيتى وقتها .

جيجز نال إعجاب مدير مدرسة الكشافة لليونايتد وعرضه على السير أليكس فيرجسون الذى رأى فى جيجز حجر مشروعه الأقوى مع اليونايتد وظهر جيجز لأول مرة مع اليونايتد 1991 بديلا للنجم دينيس إيروين الذى كان يلعب ظهير أيسر وقتها.

جيجز منذ ذلك الوقت لعب فى الجبهة اليسرى وبات أهم لاعبى الشياطين الحمر حتى إن الصحافة البريطانية أكدت بأن جيجز لو كان إنجليزيا لمنح إنجلترا لقب اليورو أو كأس العالم أو منح نفسه جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم.

جيجز مع اليونايتد خاض 963 مباراة فى كل المسابقات وسجل 168 هدفا ومع منتخب ويلز خاض 68 مباراة وسجل 13 هدفا وطوال سجله الكروى حقق جيجز 34 لقبا منها 13 لقبا للبريمير ليج ولقبين لدورى أبطال أوروبا وهو أكثر لاعب فى تاريخ كرة القدم الإنجليزية تتويجا بالألقاب .

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*