الرئيسية » اخبار تقنية » شركة GoPro تكشف عن كاميرة Omni 360 الاحترافية

شركة GoPro تكشف عن كاميرة Omni 360 الاحترافية

هذا الموضوع شركة GoPro تكشف عن كاميرة Omni 360 الاحترافية ظهر على التقنية بلا حدود.

GO Pro-Omni

تشغل صناعة كاميرات الواقع الافتراضي الكثير من عمالقة التكنولوجيا في الوقت الراهن، وشركة GoPro هي واحدة من أهم الشركات التي قدمت كاميرات 360 الى الأسواق، ومن جديد تعود اليوم للكشف عن كاميرة Omni.

GO Pro-Omni

الإعلان عن كاميرة Omni 360 أكد التسريبات التي خرجت حول مشروع GO Pro في الطائرات بدون طيار drone وهو ما أكد عليه أيضا الرئيس التنفيذي للشركة Nick Woodman، وقد ظهرت كاميرة GoPro 360 من قبل دون الإعلان الرسمي عن اسم الكاميرة التسويقي حتى الأن.

لن تكون هذه المرة الأولى التي تكشف فيها شركة GoPro عن كاميرة مصممة لتصوير محتوى الواقع الافتراضي، فلقد كانت كاميرة Odyssey هي الإصدار السابق للشركة مع 16 كاميرة تشكل حلقة، والتي صممت بالتعاون مع Jump التابعة لقوقل، الا أن هذا الإصدار من الشركة كان مرتفع التسعير ولا يتوافر بأعداد كبيرة، لكن في المقابل فأنه من المتوقع أن تتوافر كاميرة Omni المصممة بشكل كامل من GoPro في الأسواق بأعداد أكبر.

وتضم Omni ستة كاميرات سوداء، تصل تكلفة كلا منها الى 3000دولار إذا تم شراء كل منها على حدا، وهي تستهدف المحترفين بالطبع مع هذه التكلفة المرتفعة، ولكن هناك كاميرات 360 أخرى بتكلفة اعلي مثل Nokia Ozo حيث تبلغ 60000دولار، وهناك كاميرات أخرى بسعر أقل رغم قلة شهرتها مثل Orah التي يصل سعرها الى 3600دولار.

وتتخذ تقنية كاميرة Omni شكل جديد يختلف عن تقنية كاميرة Odssey السابقة، حيث لن تدعم كاميرة Omni تسجيل محتوى 3D، الا أن شركة GOpro تؤكد على أن محتوى الكاميرة الداخلي من أجهزة سيضمن التزامن بين الكاميرات من خلال مستوى البيكسل.

كاميرة Omni مصممة أيضا للعمل بسلاسة مع Kolor، وهي برمجيات شركة GoPro لفيديو الواقع الافتراضي التي استحوذت عليها الشركة في ابريل الماضي، ولكن الى الأن لم يتم تأكيد عمل الكاميرة تحت الماء.

omnisamplejt

وتعد Omni أول كاميرة تمنحك كل ما يمكن أن تحصل عليه لمشهد 360 درجة من شركة GO Pro، لكن الى الأن لم تعلن الشركة عن تسعير الكاميرة كوحدة متكاملة، لكن شركة GO Pro أكدت على إمكانية شراء المجموعة كاملة التي تضم الكاميرة مع الملحقات الخاصة بها من الموصلات، كما يمكن للمستخدم الحصول على الكاميرة فقط.

ومن المقرر أن تعرض شركة GO Pro كاميرة Omni منذ السادس عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر ابريل في معرض NAB، هذا الى جانب الكثير من محتوى 360، وغيرها من الخيارات الاحترافية والتي تشمل الإرسال عبر الوايرلس HEROCast، وكذلك معلومات حول السعر ومعلومات حول الطلب المسبق ستكون متاحة خلال هذه الفترة، وتبقى الطائرات بدون طيار قيد التطوير الأن في شركة GOpro على أن تكشف الشركة المزيد من التفاصيل عنها خلال الفترة القادمة.

المصدر

هذا الموضوع شركة GoPro تكشف عن كاميرة Omni 360 الاحترافية ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*