الرئيسية » اخبار تقنية » شركة تدعي أن آبل إنتهكت براءة إختراعها عندما قدمت 3D Touch

شركة تدعي أن آبل إنتهكت براءة إختراعها عندما قدمت 3D Touch

apple

لقد ازداد حجم أعمال شركة آبل مؤخرا بعد أن قدمت تقنية Force Touch و 3D Touch ضمن خدماتها، ومع ذلك، قامت شركة Immersion برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل للمطالبة بحقوقها بعد اتهامها بالتعدي على ثلاثة براءات اختراع لها أدرجتهم الشركة ضمن التقنيتين.

تتمثل براءة الاختراع الأولى في الاستجابة اللمسية Haptic feedback الموجودة في ساعة آبل و في هواتف آيفون الجديدة وهي تقنية تسمح لك بالشعور أنك إذا ضغطت على الشاشة كأنك ضغطت على زر حقيقي وهي تشبه إلى حد كبير ميزة Peek and Pop الموجودة في أجهزة آيفون.

أما براءة الاختراع الثانية فهي حساسية اللمس حيث تدعى Immersion أن آبل قامت بسرقة نسخة من هذه الميزة عندما قدمت الاستجابة بالاهتزاز لمختلف حالات اللمس مثل الضغط المستمر على الشاشة. تقول الشركة أيضا أن هاتفي iPhone 6s و 6s Plus ينتهكان براءة اختراع جديدة وهي تقوم بتقديم نوع معين من ردود الفعل عند الاستجابة لإجراء معين من قبل المستخدم.

تسعى شركة Immersion حاليا للحصول على تعويضات من شركة آبل، وقدمت أيضا شكوى إلى لجنة التجارة الدولية (ITC) طلبت فيها إصدار أمر قضائي يمنع بيع أجهزة آبل المحمولة في الولايات المتحدة لكن بالطبع لن يصدر القرار بهذه السهوله.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*