الرئيسية » اخبار تقنية » شركة اسرائيلية سوف تساعد FBI في فتح قفل هاتف آيفون المجرم

شركة اسرائيلية سوف تساعد FBI في فتح قفل هاتف آيفون المجرم

A NYPD officer carries a barrier outside the Apple Store in New York February 23, 2016. REUTERS/Shannon Stapleton

أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالي قضيته الساخنة ضد شركة آبل يوم الاثنين وقال أنه وجد طريقة جديدة لكسر حماية آيفون من "مصدر خارجي" ، آبل كانت في حيرة حول هوية هذا المصدر الغامض ولكن الآن يبدو أنه قد إتضح الأمر فشركة Cellebrite الاسرائيلية المتخصصة ببرمجيات الاجهزة المتنقلة سوف تساعد مكتب التحقيقات الفدرالي للوصول الى جهاز المجرم وفقاٌ لوكالة رويترز.

مكتب التحقيقات الفيدرالي استخدم من قبل خدمات الشركة الاسرائيلية لكسر حماية آيفون خاص بإرهابي وفقا لخبراء في مجال مطلع على القضية ، إذا كان هذا صحيحا فإن دور Cellebrite في مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يأتي بمثابة صدمة.

الشركة لديها عقد مع مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ عام 2013 للمساعدة في الطب الشرعي المحمول واستخراج البيانات، المهمة قدمت إلى هذه الشركة في وقت متأخر من الليل في مساء يوم الاحد.

وكان طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي يقول " أشارت جهودنا في السوق أن نظام UFED Cellebrite هو الوحيد الذي يستطيع فتح أي جهاز جوال بدون الحاجة إلى أي جهاز كمبيوتر أو تعاريف للأجهزة " ، وأضافت أن الشركة تدعم " جميع التقنيات الرئيسية (DMA, CDMA,GSM, IDEN) وتشمل أنظمة التشغيل الذكية وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي (آبل آيفون ، بلاك بيري ، قوقل أندرويد، مايكرسوفت موبايل، نوكيا سيمبيان) لأكثر من 95% من جميع نماذج الهواتف في العالم " .

يتوقع الخبراء أن يستند الهجوم على تقنية NAND للنسخ المتطابق التي تعتمد على نسخ ذاكرة الجهاز بحيث يمكن استعادتها بعد قفل الشاشة ، ممثل الجانب الامريكي طلب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي إمكانية استخدام هذه التقنية خلال جلسة استماع قضائية بمجلس النواب الشهر الماضي ، المكتب الآن يدرك جيداً وجودها وليس هناك سبب للاعتقاد انها لن تعمل على آيفون 5C .

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*