الرئيسية » amazon » شراكتان حيويتان شكلتا أسبوعًا محوريًا لمُستقبل “مايكروسوفت” في مجال الحوسبة السحابية

شراكتان حيويتان شكلتا أسبوعًا محوريًا لمُستقبل “مايكروسوفت” في مجال الحوسبة السحابية

شراكتان حيويتان شكلتا أسبوعًا محوريًا لمُستقبل "مايكروسوفت" في مجال الحوسبة السحابية

وقعت مايكروسوفت أول أمس شراكة تمتد لخمسة أعوام قادمة مع سلسلة متاجر “ولمارت Walmart” تهدف إلى دعم التحول الرقمي لدى سلسلة المتاجر العملاقة ومُساعدتها على مزيد من التنافس في مجال التجارة الإلكترونية ومنافسة “أمازون” في مجال الخدمات الإلكترونية.

في اليوم التالي، تُعلن “جنرال إلكتريك” و”مايكروسوفت” عن أكبر شراكة بينهما لدعم تواجدهما في مجال إنترنت الأشياء. تصُب الشراكة الجديدة هي الُأخرى في مجال دعم تطوير مشروعات التحول الرقمي للشركات من عُملاء “جنرال إلكتريك”.

وفي إطار هذا التعاون، تخطط “جنرال إلكتريك الرقمية” إلى معايرة حلول “بريديكس – Predix“، التي تقدمها الشركة للشركات الكُبرى والمؤسسات الصناعية، على منصة “مايكروسوفت Azure”، ودمج محفظة “بريديكس” مع إمكانات “Azure” للحوسبة السحابية التي تشمل إنترنت الأشياء و”Azure” للبيانات وأدوات التحليل. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم “جنرال إلكتريك” منصة “مايكروسوفت Azure” ضمن كافة وحدات أعمالها كأدوات إضافية لإنترنت الأشياء وتعزيز الإنتاجية، بما في ذلك تطبيقات داخلية قائمة على حلول “بريديكس” لتعزيز الابتكار في وحدات أعمال الشركة.

تُعد منصة “بريديكس Predix” التي طورتها “جنرال إلكتريك الرقمية” منصة تطوير التطبيقات التي تزود الشركات الصناعية بكل ما يحتاجونها لبناء تطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية بأمان وتبنيها بسرعة وفعالية باستخدام البرمجيات السحابية، للاستفادة من بيانات الأصول الصناعية في الحصول على معلومات قابلة للاستخدام العملي. وتستخدم شركات صناعية رائدة مثل شركة البترول البريطانية “بي بي” و”إكسيلون” و”شيندلر” و”ميرسك” حلول “جنرال إلكتريك الرقمية”.

ووفقاً لتقرير صادر عن شركة “غارتنر“، فإن الشركات تتجه من “مجرد الحديث” عن إنترنت الأشياء الصناعية إلى تطبيقه بالفعل من خلال مشروعات جديدة. وستساعد شراكة “جنرال إلكتريك” و”مايكروسوفت” العملاء الصناعيين في تعزيز سلاسة عمليات التحول الرقمي من خلال الجمع بين حلول “جنرال إلكتريك الرقمية”  لإنترنت الأشياء الصناعية التي تجمع وتخزن البيانات، وبين حضور “مايكروسوفت” الواسع في مجال الحوسبة الرقمية لمساعدة العملاء في تحويل عملياتهم إلى المجال الرقمي على كافة المستويات.

ومن المتوقع أن تصل قيمة عائدات سوق إنترنت الأشياء إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2025 مع تحول قيمة السوق من حلول الاتصال إلى المنصات والتطبيقات والخدمات، وفقاً لبيانات جديدة صادرة عن شركة GSMA Intelligence.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*