الرئيسية » اخبار تقنية » شحنات آيباد قد تصل إلى أدنى مستوياتها في هذا الربع

شحنات آيباد قد تصل إلى أدنى مستوياتها في هذا الربع

ipadpro-5

آبل قد تعاني أسوأ ربع لها حتى الان فيما يخص أجهزة آيباد وذلك حسب بعض التوقعات، وفقاً لتقرير جديد تم شحن 9.8 مليون وحدة فقط منذ بداية 2016 وهذا انخفاص بنسبة 39.1% مقارنة بالربع الأخير وانخفاض بنحو 20% مقارنة بالربع الاول من عام 2015.

الطلب على آيباد انخفض كثيراً لبعض الوقت وكانت آبل تأمل أن آيباد برو وآيباد ميني الجديد الذين تم الاعلان عنهما في الخريف الماضي سوف يحلان المشكلة ولكن حدث العكس فالأجهزة الجديدة لم تقدم المساعدة والمبيعات تستمر في الانخفاض.

حوالي 46.65 مليون جهاز لوحي تم شحنه عالمياً خلال الربع الأول من هذا العام والعدد انخفض بنسبة 28.6% مقارنة بالربع الماضي و 8.6% على أساس سنوي، وهناك توقعات أن أجهزة آيباد تشكل 21% منها في حين أن أجهزة سامسونج تشكل نسبة 14% من الأجهزة اللوحية.

بينما تمثل أجهزة لينوفو 7.2% وتمثل أجهزة أمازون فاير 5.8 بالمئة، بينما تمثل أجهزة هواوي، وآسوس، ومايكروسوفت، LG، أيسر، وTCL أقل من 5% لكل منها. ويعتقد أن الأجهزة ذو حجم 7 إنش ستكون الاكثر شعبية فهي تشكل 35.4 % من الشحنات بينما تمثل لوحيات 7.9 بوصة 13.8% أما لوحيات 9 بوصة مثل آيباد آير تمثل 23.8% ، فيما تمثل لوحيات 11 بوصة وأكبر مثل آيباد برو 10.8%.

من المتوقع أن يتم اطلاق آيباد آير 3 الشهر المقبل إلى جانب آيفون 5SE باعتباره أحد الاصدارات الاكثر شعبية، وبالطبع آبل تأمل أن يزيد هذا الجهاز من مبيعات الأجهزة اللوحية خصوصا أن سوق الأجهزة اللوحية بشكل عام يواجه إنخفاض بالمبيعات لدى جميع الشركات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*