الرئيسية » iphone x » شاهد فلاتر سنابشات الخاصة بآيفون X

شاهد فلاتر سنابشات الخاصة بآيفون X

تقنية «العمق الحقيقي» التي يتمتع بها آيفون X بفضل المستشعرات بالقطع الزائد بالواجهة له وظائف متعددة بجانب التعرف على الوجه Face ID لفتح قفل الهاتف؛ فيمكنك التقاط سيلفي بخاصية العزل، كما يمكنك التفاعل مع «أنيموجي» لمزامنة الصور التعبيرية مع تعبيرات وجهك، وأخيرًا الاستمتاع بواقعية فلاتر «سنابشات».

عندما تقوم بتعريف وجهك بآيفون X أولّ مرة، تقوم تقنية «العمق الحقيقي» برصد وتحليل 30,000 نقطة غير مرئية لرسم خريطة ثلاثية الأبعاد لوجهك. وعند استخدام الكاميرا الأمامية فيما بعد مع الفلاتر وبواسطة الخوارزيميات، يتم استخدام المعلومات المُخزنة عن تفاصيل وجهك لإنشاء تأثيرات حقيقية وفورية.

حسب متحدث «سنابشات»، فالشركة متحمسة للغاية لما يمكن أن تعرضه تقنية «العمق الحقيقي» من الواقعية والتعقب السريع والدقيق لحركة الوجه، وقد وضع «لانس أولانوف» يده على إصدار تجريبي لتطبيق «سنابشات» يستفيد بالفعل من مزايا الكاميرا الأمامية بآيفون X.

يقول «أولانوف» أن فلاتر «سنابشات» الجديدة تحاكي تفاصيل وحركة الوجه بصورة دقيقة للغاية، حتى أنّ فلتر “دهان القناع” يحاكي خطوط وجهه كأنّ الدهان حقيقي. كذلك يمكن للنسخة التجريبية استشعار إضاءة الغرفة ومناسبة الفلاتر لتصبح أكثر واقعية. وذلك كله بفضل البيانات التي تُجمعها «العمق الحقيقي» مما يساعد تخصيص الفلاتر لتناسب وجه المستخدم، حسب «سنابشات».

ومع ذلك لم يستطع سنابشات التفريق بين وجه «أولانوف» ووجه آخر، فيقوم بدمج معلومات العمق على أي وجه يظهر، وهذا ما بدا عندما قام بتوجيه الكاميرا إلى وجه روبوت “إينشتاين” -كما في الصورة أدناه-.

لذا لم تصل الاستفادة من «العمق الحقيقي» إلى أقصى درجة في «سنابشات» بعد. كما لوحظ اهتزاز الفلاتر عن الوجه بنفس القدر في سنابشات كما في إنستقرام.

وأخيرًا فإنّ آبل تتوقع الاستفادة من «العمق الحقيقي» بصورة أكبر في تطبيقات الواقع المعزز.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*