الرئيسية » اخبار الرياضة » سيرغي يريد تغيير أجانب الأهلي والإدارة ترفض

سيرغي يريد تغيير أجانب الأهلي والإدارة ترفض

علمت “الرياض” أن مدرب الأهلي سيرغي ربيروف، أبلغ إدارة النادي عن رغبته في تغيير الثنائي الأجنبي المدافع محمد عبدالشافي ولاعب الوسط اليوناني فيتفاتزيديس خلال الفترة الشتوية المقبلة على أقل تقدير لعدم قناعته بمستوياتهم الفنية.

وأكد مصدر مسؤول في النادي الأهلي أن الإدارة لانية لديها لتبديل أو تغيير المحترفين الأجانب، وسيتم الإبقاء عليهم حتى نهاية الموسم لاقتناعها بإمكانياتهم الفنية.

وأضاف :”الفترة الشتوية دائماً تكون فرصة الاختيار ضعيفة جداً والعناصر الأجنبية ليست بالمستوى المطلوب، ولن يكون قرار الاستغناء لمجرد الاستغناء فقط خصوصاً أن اللاعبين الأجانب الموجودين في الفريق يقدمون مستويات مميزة ويعتبرون من أفضل العناصر الأجنبية في الدوري السعودي للمحترفين، ولازالت الفرصة أمامهم لتقديم المزيد خلال المباريات المقبلة، لذلك يجب عدم الاستعجال في القرارات ودراستها من جميع الجوانب الفنية والإدارية، أما حالياً فلا توجد هناك نية لتغيير أي لاعب على مستوى الأجانب في الفترة المقبلة”.

من جهة أخرى، أثر غياب مهاجم الأهلي عمر السومة على مستوى فريقه الفني، وأثبت ضعف الهجوم الذي عانى منه الفريق بعد غيابه أمام الفيحاء في الجولة الماضية بداعي الإصابة، إذ أخفق المهاجم مهند عسيري في سد الفراغ وبالتالي فقد الأهلي نقطتين مهمتين في مسيرته بالدوري بعد تعادله الإيجابي بنتيجة 1 – 1، وقد أثر غياب السومة بشكل كبير كونه يعد اللاعب الهداف الأول للفريق، ومؤثرا بشكل ملحوظ في حضوره وغيابه.

من جهة ثانية رفض المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف فكرة خوض معسكر خارجي أو داخلي خلال فترة توقف المنافسات، وقرر الاكتفاء بالتدريبات اليومية على ملعب رديف مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، نظراً للنقص الكبير الذي ستشهده الصفوف الخضراء بغياب اللاعبين المهمين للاستدعاءات الدولية استعداداً لكأس العالم بروسيا، ومنح ريبروف لاعبيه إجازة لمدة خمسة أيام عقب نهاية مباراة الفيحاء والعودة إلى التدريبات مساء الاثنين المقبل.

على صعيد آخر أعربت جماهير الأهلي عن استيائها من قناعات ربيروف بعد التعادل مع الفيحاء بنتيجة 1 – 1 ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين وتغييراته الخاطئة التي كلفت الفريق خسارة نقطتين مهمة، وطالبت الإدارة محاسبة اللاعبين المقصرين ومساءلة المدرب على الأخطاء التي ارتكبها وساهمت بالتعادل، وضرورة بذل المزيد من الجهود في فترة التوقف الحالية حتى يتعدل وضع الفريق في الفترة المقبلة.

فيما أكد سيرغي ربيروف أن المنافسة على الدوري صعبة للغاية وقال: “كنا الأحق بالفوز والحصول على النقاط الثلاث وسيطرنا على مجريات المباراة، لكن المنافس سجل في الوقت القاتل وكان علينا تسجيل عدد كافٍ من الأهداف منذ البداية، وقدمت الشكر للاعبين بعد المباراة”.

وأضاف: “فريقنا فاز في خمس مباريات متتالية، وهناك تطور في الأداء الهجومي للفريق، وأضاعنا عدد كبير من الأهداف، وغياب المهاجم عمر السومة عن مواجهة اليوم بداعي الإصابة، وسنقوم بمعالجة الأخطاء بعد مشاهدة فيديو المباراة، والأجواء الحالية تؤثر على قدرة اللاعب بعدم تحمل الأداء البدني القوي لمدة 90 دقيقة”.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*