الرئيسية » اخبار تقنية » سيانوجين لن تُطور رومات أندرويد بعد الآن

سيانوجين لن تُطور رومات أندرويد بعد الآن

cyanogen-mods

هناك بعض الأخبار السيئة بالنسبة لمحبي الرومات المُعدلة لشركة سيانوجين، فقد أعلنت الشركة اليوم رسمياً أنها قد غيرت من استراتيجيتها وستتخلى عن تطوير رومات مبنية على نظام تشغيل أندرويد، وستُركز مستقبلاً على تقديم وحدات من تطويرها لتخصيص أجزاء مختلفة من نظام التشغيل ضمن برنامج أطلقت عليه Modular OS.

وسيُصبح بإمكان الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد استخدام نظام أندرويد مع واجهاتها الإعتيادية مع إمكانية إضافة بعض التطبيقات والمزايا من نظام سيانوجين، على غرار مايكروسوفت التي سبق أن اعتمدت تطبيق المساعد الشخصي كورتانا وتطبيق سكايب للمكالمات كتطبيقات أساسية في النظام.

واشتهرت شركة سيانوجين سنة 2014 عندما قامت بالتعاقد مع شركة ون بلس لطرح الإصدار الأول من هاتفها OnePlus One كأول هاتف يعمل بنظام تشغيل سيانوجين، كما قامت بعد ذلك بتعاقدات مُماثة مع شركات أخرى لتزويدها بالنظام.

ويأتي هذا القرار عقب تنصيب المؤسس المشارك كيرت ماكماستر كرئيس تنفيذي جديد للشركة، كما تم التأكيد في مقال تم نشره على مدونة رسمية أن الشركة تهدف إلى المزيد من الاستثمار في مجال البرمجيات والخدمات.

وتتوقع الشركة أن مُصنعي الأجهزة الذين لا يريدون الحصول على الإصدار الكامل من نظام تشغيل سيانوجين سيرغبون بتزويد أجهزتهم ببعض الأدوات والميزات التي تقدمها سيانوجين في النظام، بما في ذلك الخدمات السحابية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

The post سيانوجين لن تُطور رومات أندرويد بعد الآن appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*