الرئيسية » اخبار تقنية » سيانوجين ستصبح شركة متخصصة بالقيادة الذاتية

سيانوجين ستصبح شركة متخصصة بالقيادة الذاتية

شركة سيانوجين التي أُسست في 2013 كان لها هدفان؛ الإبقاء على توزيعة نظام تشغيل أندرويد مفتوحة المصدر CaynogenMod وتطوير نظام تشغيل Cyanogen OS استنادًا عليها لإتاحته لمُصنعي الهواتف ليكون بديلًا لخدمات قوقل.

تخلص الشركة بعد ذلك من شريكها الوحيد ون بلس حال دون إتمام مهمتها، ومع ذلك صرح المدير التنفيذي كيرت ماكماستر أنهم مستمرين في تطوير نظام التشغيل الذي سيكون بمثابة موت خدمات قوقل في هواتف أندرويد، لكن لم يصل نظام التشغيل حينها سوى لبعض المُصنعين المحدودين في الهند.

في بداية 2016، انتشرت شائعات أن الشركة ستتخلى عن كثر من موظفيها وستحول تركيزها إلى تطوير التطبيقات، وبعد شهور وبالضبط في نوفمبر تم إغلاق مكتب الشركة في مدينة سياتل بولاية واشنطن ليكون ذلك بمثابة نهاية الشركة في عين العامة.

عادت الشركة للحياة بسرعة في فبراير 2017 لسبتمبرتحت اسم Andrasta حسب تغريدة من ماكماستر أزالها بعد ذلك. وفي مرحلة ما منذئد وحتى سبتمبر الماضي تم التأكد أن الشركة تحمل اسم سيانوجين حتى الآن، وتعمل على الآلات الذاتية، ويشغل ليور تل منصب المدير التنفيذي بدلًا من منصبه كمدير للعمليات بعد رحيل ماكماستر.

ولقد ذكر تقرير سبتمبر الماضي أن الشركة حصلت رخصة لاختبار مركبات ذاتية القيادة في كاليفورنيا وأنّ الشركة تعمل على لودرات وحافرات ذاتية العمل بجانب آلات بناء أخرى، كما أنّها تعتمد على إطار برمجة الروبوتات ROS لتطوير برمجيات الآلات. كما أفادت وثيقة من نفس المصدر أن الشركة تبحث عن تمويل قدره 200 مليون دولار وأنّها لا تمانع أن يشتريها أحد المستثمرين.

هذه كانت حكاية شركة تحولت من تطوير أندرويد إلى تصنيع آلات البناء ويبدو أنّها تتجه إلى نهايتها الحتمية قريبًا.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*