الرئيسية » اخبار تقنية » سوق الهواتف الرائدة لن يشهد نموا ضمن 2016

سوق الهواتف الرائدة لن يشهد نموا ضمن 2016

mobile-smartphones-pile-ss-1920

لابد أن الهواتف الراقية ستتحسن أكثر بعام 2016 بلا شك لكن هذا لا يعني بالضرورة إرتفاع كبير بمبيعاتها، عدد من الإحصائيات تثبت أن مبيعات الهواتف الرائدة قد تنخفض خلال هذا العام وهذا بفضل عدد من الأسباب التي سنذكرها لكن الإنخفاض كان بالفعل بدأ بالربع الرابع من 2015 بالرغم من أنه يعتبر موسم الأعياد على المستوى العالمي وهذا يعني أن المعتاد هو زيادة المبيعات بهذا الوقت لكن هذه المرة تغير الأمر قليلاً من ناحية قيمة الدخل.

إذا كنت تتسائل لماذا فالسبب هو التوجه العالمي للهواتف الرخيصة والتي تسببت بها الشركات الصينية تحديداً. شركات الهواتف الكبيرة بدأت بمحاولة الخروج من هذا المأزق بعدة طرق فبعضها قامت بتقديم إكسسوارات للهواتف وأما الآخر فبدأت بتقديم نظارات الواقع الإفتراضي أملا في زيادة المبيعات وترغيب المستهلك بمنتجاتهم.

طبعا هذا التقرير لا يعني بأن الناس فقدوا الإهتمام بالهواتف الذكية فمازالت الهواتف شيء مهم جدا ومازال المستخدمين يقومون بتغييرها بوقت قصير نسبيا مع باقي الأجهزة بل أن هناك عدد من الأسواق حول العالم شهدت زيادة بنسبة المبيعات مثل الهند التي شهدت زيادة بنسبة 34٪ وأما الصين شهدت زيادة بنسبة 12٪ لكن القاسم المشترك هنا هي الهواتف الرخيصة التي كانت مبيعاتها عالية.

لهذا يعتقد بأن الأمر نفسه سيستمر ضمن 2016 فالهواتف الرخيصة هي من ستقود مبيعات السوق بينما الهواتف الرائدة قد تنخفض بشكل كبير جدا، والحقيقة أنه إذا كانت شركات مثل سامسونج و HTC و إل جي تود منافسة الشركات الصينية بسوق الهواتف الرخيصة فليس لدي إيمان كبير بأنهم سينجحون لأن الصينيين بارعين بهذا فعلاً ولا أحد يستطيع تقديم أسعار مشابهة لما يقدمونه.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*