الرئيسية » آيفون » سماعة AirPods تحمل بطارية أصغر 80 مرة من بطارية آيفون – لماذا لا تشحن أسرع بـ80 مرة إذاً ؟

سماعة AirPods تحمل بطارية أصغر 80 مرة من بطارية آيفون – لماذا لا تشحن أسرع بـ80 مرة إذاً ؟

airpods4

واحدة من أفضل الأمور في سماعات آبل اللاسلكية AirPods هي البطارية. في حين أن معظم السماعات اللاسلكية تقدم 2-3 ساعات عند شحنها 100% إلا أن سماعات آبل تقدم 5 ساعات من الإستماع وأحياناً تصل إلى 6 ساعات بعد الشحن الكامل، وهذا ليس سيئاً بالنسبة لبطارية صغيرة وعند وصولها لمستويات قليلة يتم شحنها بنسبة كبيرة خلال 20 دقيقة فقط.

ولكن قد يكون هذا الرقم الأخير غير صحيحاً. البطارية في السماعة اللاسلكية أصغر بحوالي 80 مرة من البطارية المتواجدة في آيفون 7، لذلك لماذا لا تشحن أسرع بـ80 مرة؟ آيفون يحتاج إلى 141 دقيقة ليتم شحنه من الصفر حتى أعلى نسبة مما يجعل السماعة أسرع 7 مرات في عملية الشحن.

بطاريات ليثيوم أيون: قصة الشحن

بطاريات ليثيوم معروف عنها شدة التفاعل وقابلية الإشتعال، مما يجعل شحنها عملية خطيرة، ويجب أن تنظم العملية بنشاط وإستمرار من أجل أن تكون أكثر كفاءة والأكثر أهم من ذلك، أن تكون أمنة.

وإذا أسيء التعامل معها، البطارية قد تعاني من ضرراً لا يمكن إصلاحة وقد تشتعل النيران إذا أسيء الإستخدام بشكل أكبر وهذا هو السبب في وجود الدوائر الكهربائية داخل البطارية والتي تنظم عملية تدفق الكهرباء وإبقائها ضمن الحدود التي يمكن التعامل مع خلية البطارية.

بطارية السماعة (يمين)، بطارية آيفون (يسار)بطارية السماعة (يمين)، بطارية آيفون (يسار)

بطارية ليثيوم أيون الصغيرة معدل شحنها أبطأ وذلك لأن العناصر الداخلية المسؤولة عن التدفق الكهربائي أصغر مما يحد من كمية الطاقة التي تمر بشكل أمن، ومن الممكن بالتأكيد جعل خلايا البطارية تشحن أسرع حتى إذا كانت البطارية صغيرة ولكن هذا يمكن أن يسبب ضرراً لايمكن إصلاحه بسهولة أو ربما إنفجار البطارية لأن في النهاية البطارية سعتها وقدرتها محدودة.

بطبيعة الحال، فإن سماعة AirPods ليست المنتج الوحيد المتضرر من هذه الظاهرة، كذلك السماعات اللاسلكية من سامسونج Gear IconX التي أطلقت في العام الماضي والتي تحتاج إلى أكثر من ساعة لشحنها بشكل كامل وكذلك الساعات الذكية ويرجع ذلك إلى نفس السبب، بطارية صغيرة حدود شحنها أقل مقارنة بالبطارية الكبيرة.

الخلاصة:

البطاريات الصغيرة تُشحن بمعدلات أبطأ، وليس هناك الكثير الذي يمكن عمله حيال هذا الأمر. ربما التحسينات في تكنولوجيا البطارية يمكن أن تسرع من عملية الشحن وربما في يوم من الأيام تظهر تقنية جديد تستبدل خلال ليثيوم تماماً ونتخلص من مشكلة التدفق الكهربائي والخوف من إنفجار البطارية وعند ذلك تماماً سوف يحدث ما نريده.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*