الرئيسية » اخبار تقنية » سامسونج تواجه نمو عالي جدا بقطاع شاشات OLED مقارنة بالعام الماضي

سامسونج تواجه نمو عالي جدا بقطاع شاشات OLED مقارنة بالعام الماضي

SAMSUNG CSC

خلال الفترة الماضية كان هناك منافسة على سوق شاشات OLED بين سامسونج وإل جي حيث أن كلا الشركتين ينتجان شاشات OLED وكانا هما أكبر الموردين لها. وخلال الفترة الماضية الكثير من الشركات كانت تستخدم شاشات LCD بهواتفها وأجهزتها لعدة أسباب من بينها أنها أقل سعرا كما أن شاشات OLED كانت تواجه عدة مشاكل بعد مدة من الإستخدام بعكس LCD لكن مؤخرا تطورت هذه التقنية كثيرا مما جعلها ممتازة وجعل الكثير من الشركات تنتقل لإستخدامها وأعتقد شخصيا أنها مسألة وقت قبل أن ترى تقنية LCD قد تم عتقها.

سامسونج عندما أعلنت عن نتائجها المالية وجدت أن هناك نمو ممتاز بسوق الشاشات حيث قدرت نسبة النمو 81.5% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 والفضل للشركات الأخرى التي بدأت بالإنتقال لإستخدام هذه التقنية التي تعتبر سامسونج رائدة فيها.

بعض الشركات الصينية مثل OPPO و VIVO بدأتا بإستخدام شاشات OLED لأول مرة، كذلك هواوي قامت بتزويد أحد هواتفها بهذا النوع من الشاشات وهو P9 PLUS بعكس P9 العادي ويبدو بأن الشركات بدأت بتجربة الشاشات على هواتفها من أجل الإنتقال إلى هذه التقنية بشكل كامل، حتى آبل هناك عدة تسريبات تذكر بأنها باتت تختبر هذه التقنية على هواتفها خصوصا بعد إنخفاض سعرها ولهذا فإنها قد توفرها ضمن آيفون خلال العام القادم 2017 وبالطبع سامسونج قد تكون من أكبر المستفيدين لأنها من ستورد لكل هذه الشركات بطبيعة الحال.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*