الرئيسية » اخبار تقنية » سامسونج تعمل على إستبعاد مدخل السماعات 3.5mm أيضاً

سامسونج تعمل على إستبعاد مدخل السماعات 3.5mm أيضاً

S7-9

بحسب مصدر داخل شركة سامسونج والذي لا يود إظهار إسمه فقد أكد أن الشركة تعمل أيضا على إستبعاد المدخل الطبيعي للسماعات وهو 3.5mm وهذه خطوة مشابهة لما قامت بها آبل ضمن آيفون 7، لكن يبدو أن سامسونج لا تريد إستخدام منفذ USB C العادي للسماعات بل يبدو أنها تعمل على منفذ خاص بها وهي الآن تقوم بتجربة الفكرة لا أكثر لكن إذا نجحت الفكرة وإعتمدتها فإنها ستفكر في إعطاء تراخيص لبعض الشركات لإستخدام هذا المنفذ بمقابل مادي طبعاً.

يعتقد البعض بأن سامسونج حتى لو إستبعدت مدخل السماعات فهي ستعتمد على USB C بنهاية المطاف ولن تستطيع صنع مدخل خاص بها لأنه حتى وإن كان بكل قوة سامسونج فهي لا تستطيع اليوم إقناع الشركاء والشركات الأخرى بمنفذها كما تفعل آبل إلا بحالة واحدة وهو أن المنفذ الذي تعمل عليه يملك خصائص مذهلة يمكن أن تقنع أي شركة أخرى.

بالوقت نفسه على سامسونج أن تفكر ماذا سيقول المستخدم ؟ لعل آبل منذ هاتف آيفون الأول وهي تستخدم منفذ خاص بها لهذا أي شخص سينتقل لتجربة آيفون فهو يعرف سلفا بأن عليه إستخدام شاحن خاص ولابد أن يكون معك طوال الوقت لكن المستخدمين لهواتف سامسونج فهم يستخدمون الشاحن الطبيعي مثل معظم الهواتف لسنوات طويلة لهذا فإن التوقعات بأن سامسونج ستواجه ردود فعل أقوى لو قامت بتغيير المدخل.

بكل الأحوال فإن سامسونج الآن كما يبدو تقوم بعدة تجارب داخلية ولم تتخذ قرارها الأخير ولكن بعد أن قامت آبل بإستبعاد منفذ السماعات من ضمن آيفون 7 فلن أستبعد أن أجد شركات أخرى مثل سامسونج وهواوي وغيرها تستبعد هذا المنفذ.

هل سيكون جالكسي S8 بدون منفذ لسماعات الرأس ؟ وإذا كان كذلك فهل سيؤثر هذا على قرار شرائك للهاتف ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*