الرئيسية » اخبار تقنية » سامسونج تعلن عن أفضل نتائج مالية لها خلال السنتين الأخيرة

سامسونج تعلن عن أفضل نتائج مالية لها خلال السنتين الأخيرة

Samsung

خلال السنتين الأخيرة سامسونج عانت كثيرا من إنخفاض مبيعات هواتفها بشكل عام والرائدة بشكل خاص ولهذا فإنها قامت بزيادة عدد هواتفها الرائدة دون أن يشعر المستخدم النهائي من أجل تحسين مبيعاتها حيث ضاعفتها بواقع الأمر إلى أربعة هواتف بدلا من إثنتين.

فأصبحت الشركة تصدر نسختين من جالكسي S ونسختين أخرى بوقت الإعلان عن نوت، لكن هل هذا حسن من مبيعاتها ؟ يبدو أنه نعم إستفادت كثيرا حيث أنها إستطاعت أخيرا بهذه الحركة من زيادة مبيعاتها وأرقامها الكلية وقدمت اليوم أفضل نتائج مالية لها خلال السنتين الأخيرة.

الشركة حققت دخل قيمته 45.2 مليار دولار وهذه تشكل زيادة بسيطة نسبتها 5% مقارنة بالعام الماضي بينما الأرباح التشغيلية كانت 7.22 مليار دولار بزيادة قدرت 18% مقارنة بالعام الماضي.

دخل الشركة من قطاع الهواتف مهم جدا بالنسبة لها لأنه يشكل أكثر من نصف دخلها، وعند الحديث عن أرقام هذا القسم تحديدا فالأرباح التشغيلية كانت 3.82 مليار دولار وتمكنت الشركة من شحن 80 مليون جهاز خلال الربع الثاني من السنة.

وتتوقع الشركة بحسب تصريحها أن المبيعات ستستمر في التحسن والإرتفاع خلال الربع الثالث أي خلال الثلاثة أشهر القادمة من السنة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*