الرئيسية » اخبار تقنية » سامسونج تصبح رابع أكبر مصنع لمعالجات الهواتف الذكية في العالم

سامسونج تصبح رابع أكبر مصنع لمعالجات الهواتف الذكية في العالم

Exynos8_PR_Main_1-543x383

سامسونج التي تصنع تشكيلة من المعالجات تحت اسم العلامة التجارية Exynos دخلت الان في قائمة أكبر 5 مصنعين لمعالجات الهواتف الذكية في العالم، الشركة الكورية الجنوبية العملاقة تحتل المركز الرابع في التصنيف العالمي للعام الماضي وتأتي بعد كوالكوم ، آبل و ميديا تيك .

كوالكوم لاتزال هي أكبر مصنع للمعالجات وتمتلك حصة 42% في حين أن آبل تمتلك نسبة 21% وميديا تيك لديها 19% فيما تأتي شركة سامسونج في المركز الرابع وتأتي شركة Spreadtrum خامساً ، تمكنت سامسونج من شحن نحو 50 مليون وحدة من معالج اكسينوس في عام 2015 وهذا قد يكون هو سبب التأثير في استخدام سامسونج لمعالجاتها في أجهزتها المحمولة وتشمل الاجهزة المتوسطة وحتى الرائدة وكذلك الاجهزة الملبوسة مثل الساعات الذكية .

سامسونج استخدمت معالجات اكسينوس في لا يقل عن 15 في المئة من الهواتف الذكية في العام الماضي ، كما تقدم سامسونج معالجات إكسينوس إلى الشركات المصنعة الأخرى للهواتف الذكية مثل MEIZU ، وعلاوة على ذلك تقوم أيضاً بتصنيع المعالجات لشركة آبل وكوالكوم .

وفقاً للتحليلات الاستراتيجية كوالكوم تواجه منافسة قوية من سامسونج خصوصاً بعد أن تم دمج قسم أشباه الموصلات مع قسم الهواتف الذكية، سوق معالجات الهواتف العالمي انخفض بنسبة 4% على أساس سنوي.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*